الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يضم 900 دار نشر.. استمرار فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في يومه السابع

  • مشاركة :
post-title
معرض جدة الدولي للكتاب

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

تتواصل اليوم فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب 2022، الذي انطلق 8 ديسمبر ويستمر حتى 17 من الشهر ذاته، تحت قبة "سوبر دوم" في جدة الساحلية، الذي يعد الثالث الذي أقامته المملكة العربية السعودية هذا العام.

وسنعقد معرض جدة الدولي لنشر الثقافة والمعرفة بين جموع الجماهير، الذي يضم بين جنباته قرابة 900 دار نشر من مختلف دول العالم، بالإضافة لمعارض فنية وأخرى للكتب المصورة، فضلًا عن أنشطة وورش فنية لمختلف الأعمار، الأمر الذي يتيح تواجد الأسرة بأكملها في مكان واحد.

إقبال جماهيري كبير على مختلف الأجنحة التي تحتوي على عدد هائل من الكتب من مختلف دول العالم، رغم أنه لم يكن المعرض الوحيد الذي أقيم هذا العام، بل سبقه معرضين آخرين هذا العام أُقيما في مدينتي المنصورة والرياض.

ومن جهته قال محمد علوان، رئيس هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية، إن مؤتمر الخيال العلمي انطلق منذ اليوم الأول لمعرض جدة للكتاب، ويهدف إلى مواكبة آخر مستجدات محتوى الخيال العلمي بشكل عام، وتمت استضافة العديد من الضيوف في هذا المجال.

يتضمن البرنامج الثقافي للمعرض أكثر من 100 فاعلية تتنوع ما بين جلسات حوارية وأمسيات شعرية ومؤتمرات وتوقيع كتب وغيرها، بحسب "علوان" مضيفًا: "لدينا برنامج ثقافي حافل بدء منذ اليوم الأول، وما زال يجذب عددًا كبيرًا من الزوار".