الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتخب إيطاليا في اختبار ودي صعب أمام الإكوادور

  • مشاركة :
post-title
منتخب إيطاليا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يواجه منتخب إيطاليا نظيره الإكوادوري في مباراة ودية اليوم الأحد، على ملعب ريد بول أرينا في ألمانيا، وذلك ضمن استعدادات منتخب "الأتزوري" لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في الصيف المقبل.

وغاب "الأتزوري" عن آخر نسختين لكأس العالم، لكنه بطل أوروبا، ومن أجل الدفاع عن لقبهم، كان على الإيطاليين التأهل إلى بطولة أمم أوروبا 2024، وهو الأمر الذي تبين أنه صعب للغاية، حيث احتل الفريق المركز الثاني في المجموعة، متخلفًا عن إنجلترا، وتأهل بعد ذلك من الملحق أمام أوكرانيا.

وفي بطولة اليورو المقبلة، سيلعب إيطاليا في مجموعة مع كرواتيا وإسبانيا وألبانيا، فاز الإيطاليون مؤخرًا على فنزويلا بنتيجة 2:1.

وخاضت الإكوادور آخر مباراة رسمية لها في نوفمبر من العام الماضي، عندما تغلبت على تشيلي 1-0 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. وبعد ست جولات من الاختيار، يتواجد المنتخب في المركز الخامس بقوة.

وتغلبت منتخب الإكوادور على نظيره جواتيمالا بنتيجة 2-0 وديا.

في السابق التقى المنتخبان في مباراتين، الأولى كانت في كأس العالم 2002 والثانية في ودية عام 2005، وتمتلك إيطاليا سجلًا خاليًا من الهزائم أمام الإكوادور بحيث فاز في مباراة كأس العالم 2-0، وفي الودية تعادل المنتخبين 1-1.

وتعرض منتخب إيطاليا لخسارة واحدة فقط في آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات، وسجل خمسة انتصارات، كما استطاع تحقيق سجل تهديفي جيد في هذه المباريات، حيث هز الشباك 18 مرة.

ولم تخسر الإكوادور في آخر ست مباريات في جميع المسابقات، وخسرت مرة واحدة فقط في آخر 10 مباريات، وحافظ اللاعبون على نظافة شباكهم أربع مرات متتالية وفشلوا في التسجيل في اثنتين من مبارياتهم الأربع الأخيرة.

حققت الإكوادور أربعة انتصارات متتالية في المباريات الودية، وسجلت ثمانية أهداف بينما تلقت شباكها هدفين فقط. وشهدت إيطاليا نتائج حاسمة في آخر تسع مباريات ودية، حيث سجلت ثمانية انتصارات وخسرت واحدة فقط.