الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

3 جرحى جراء قصف إسرائيلي على بعلبك في شرق لبنان

  • مشاركة :
post-title
غارات الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارة على مدينة بعلبك اللبنانية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأنّ الطيران الإسرائيلي استهدف أحد المباني في حي العسيرة في بعلبك، بـ 4 صواريخ، ما أدى إلى تدمير المبنى، وإصابة 3 مواطنين بجروح طفيفة.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، أُصيب 3 أشخاص بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت منطقة بعلبك، معقل حزب الله في شرق لبنان، وتعد هذه ثالث ضربة تستهدف المنطقة البعيدة عن الحدود مع إسرائيل، خلال نحو 6 أشهر من القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وذكرت الوكالة الفرنسية، أنّ الطيران الإسرائيلي أطلق 5 صواريخ على مبنى سكني من طابقين في بلدة العسيرة في خراج مدينة بعلبك.

وأضافت أنّ الغارات استهدفت مركزًا لحزب الله كان مهجورًا منذ فترة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من سكان المباني المجاورة.

من جهته، قال بشير خضر، محافظ منطقة بعلبك الهرمل عبر منصة "إكس"، إن هناك "معلومات أولية عن سقوط 3 جرحى".

وتشن دولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ أسابيع غارات جوية داخل الأراضي اللبنانية ضد مواقع لحزب الله، وهو ما يزيد من التهديد باندلاع حرب مفتوحة.

وفي آخر تطور سابق، السبت، أعلن حزب الله أنه استهدف عددًا من المواقع العسكرية الإسرائيلية، كما هو الحال منذ بدء العنف العابر للحدود في 8 أكتوبر، دعمًا منه للفلسطينيين في قطاع غزة، ويقول حزب الله إنه لن ينهي هجماته إلا إذا توقف إطلاق النار في غزة التي تشهد حربًا إسرائيلية.

ومنذ بدء التصعيد الإسرائيلي، استشهد في لبنان ما لا يقل عن 322 شخصًا، معظمهم من حزب الله و56 مدنيًا على الأقل، بحسب تعداد "فرانس برس".

وفي إسرائيل قُتل 10 جنود 7 مدنيين بحسب الجيش، وأدى القصف المتبادل إلى نزوح عشرات آلاف الأشخاص على جانبي الحدود.