الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القوات الأمريكية تشتبك مع 6 مُسيّرات للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
مقاتلة أمريكية تقلع لتوجيه ضربة للحوثيين

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم الأحد، إنّ القوات الأمريكية اشتبكت مع 6 طائرات مُسيرة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر.

وأضافت أنّ 5 طائرات سقطت في البحر الأحمر وحلقت السادسة إلى داخل المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

أوضحت "سنتكوم"، أنّ القوات الأمريكية، بما في ذلك السفينة "يو إس إس كارني" (DDG 64)، اشتبكت مع 6 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر، وتحطمت 5 منها في البحر الأحمر، وحلقت واحدة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأكد "سنتكوم" أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، تدمير 4 طائرات مُسيّرة و3 مواقع للتخزين تحت الأرض في المناطق التابعة لسيطرة الحوثيين باليمن، مؤكدة أيضًا إطلاق الجماعة أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر.

وتقود واشنطن تحالفًا بحريًا دوليًا بهدف حماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

ومنذ 12 يناير تشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات تهدف إلى الحدّ من قدرات الحوثيين وتحركاتهم، التي تستهدف حركة الملاحة البحرية والسفن التجارية الدوليّة في البحر الأحمر وخليج عدن منذ أواخر العام الماضي.