الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"حُميد": منتخب مصر بين كبار العالم في كرة اليد واستحققنا ذهبية "الألعاب الإفريقية"

  • مشاركة :
post-title
عبد الرحمن حُميد

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

سطر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة اليد المصرية، التي أصبحت بين الأفضل في العالم، ونجح رفقة منتخب الناشئين في حصد الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الإفريقية رغم عودته من إصابة طويلة.

عبد الرحمن حُميد قائد منتخب مصر لكرة اليد، يتحدث لموقع "القاهرة الإخبارية"، في أول حوار له بعد الفوز بذهبية دورة الألعاب الإفريقية المقامة في غانا.. وإلى نص الحوار:

بداية.. ما تقييمك لمستوى المنافسات كرة اليد بدورة الألعاب الإفريقية بشكل عام؟

الحقيقة هى منافسات قوية جدًا وسط حضور جميع المنتخبات بالصف الأول والمحترفين عدا منتخبنا الذي حضر بمنتخب الشباب مُطعّم بثلاثة لاعبين كبار فقط، هم عبد الرحمن حُميد وسيف هاني و محمد لاشين.

ما أصعب لقاء لمنتخب مصر في المنافسات؟

الكونغو الدميقراطية في دور النهائي، فالجميع يعلم مدى قوة هذا المنتخب ومهارة لاعبيه، خاصة أنه يضم ثلاثة محترفين في الدوري الفرنسي، لكن استطعنا التغلب عليه وفي النهاية حصدنا الميدالية الذهبية.

شاركت في جميع الأعمار السنية.. ما الفرق بين منتخب مصر الأول والناشئين؟

الحقيقة كرة اليد المصرية أصبحت بين أفضل ثماني منتخبات في العالم، وفي الأولمبياد الأخيرة كنا قريبين من حصد ميدالية لكن حدث عكس ذلك، ونحن قادرون على الوصول لأبعد مدى خلال البطولات المقبلة، أما بالنسبة للناشئين فهم يسيرون على النهج نفسه ولكن ينقصهم بعض من الخبرة سيكتسبونها بالممارسة.

كيف استعددت لدورة الألعاب الإفريقية رغم عودتك من إصابة بقطع في الرباط الصليبي؟

لقد استعددت خلال لقاءات الدوري المصري مع فريقي الأهلي، إضافة إلى التدريبات مع منتخب الشباب قبل البطولة والحصول على الذهبية كانت أفضل عودة لي بعد الإصابة.

أخيرًا.. ما حلمك في الفترة المقبلة؟

أحلم بعودة منتخب مصر بميدالية في أولمبياد باريس المقبلة، إذ إن الجيل الحالي يستحق التتويج بميدالية أولمبية.