الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: سنكشف جميع المتورطين في العمل الإرهابي بموسكو

  • مشاركة :
post-title
الدخان يتصاعد من داخل مركز تجارى بالعاصمة موسكو جراء الهجوم الإرهابي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إن أجهزة الاستخبارات الروسية ستقوم بما يلزم بشأن الهجوم الأخير الذي وقع بقاعة "كروكس سيتي هال" بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، الذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

وأضاف بوتين، في كلمة وجهها للشعب الروسي، اليوم، أن ما حدث في "كروكس" هجوم إرهابي ودموي، مشددًا: "سنكشف جميع المتورطين في الهجوم".

وتابع: "عشرات الأبرياء راحوا ضحية الهجوم الإرهابي في كروكس وأعرب عن تعازي الصادقة لجميع الذين فقدوا أفراد عائلاتهم وأحباءهم".

وأعلن الرئيس بوتين الحداد الوطني في روسيا، غدًا الأحد 24 مارس، على ضحايا قتلى العمل الإرهابي في كروكس، مؤكدًا أن المجرمين أطلقوا النار بدم بارد لقتل الروس مثلما فعل النازيون قبل ذلك.

وقال بوتين: "لقد شرع المجرمون بدم بارد وبشكل متعمد في قتل مواطنينا وأطفالنا وإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة، تمامًا كما فعل النازيون قبل ذلك عندما ارتكبوا مذابح في الأراضي المحتلة"، مشيرًا إلى أن منفذي هجوم كروكس الإرهابي حاولوا التوجه إلى أوكرانيا حيث تم إعداد مهرب لهم.

لن يفلت أحد

وأوضح الرئيس الروسي أن سلطات التحقيق وإنفاذ القانون ستفعل كل شيء للوقوف على تفاصيل الهجوم الإرهابي في كروكس.

وأكد بوتين أن "جميع مرتكبي هذه الجريمة ومنظميها وعملائها سيتعرضون لعقوبة عادلة ولا مفر منها. من هم ومن يرشدهم. وأكرر، سوف نحدد ونعاقب كل من يقف وراء الإرهابيين الذين أعدوا هذه الفظائع".

ولفت أن روسيا اجتازت اختبارات صعبة كثيرًا وسيكون الأمر كذلك هذه المرة أيضًا، مؤكدًا أن "لا أحد ولا شيء يستطيع أن يهز وحدتنا وإرادتنا. إن تصميمنا وشجاعتنا هما قوة شعب روسيا الموحد".

وأعرب الرئيس الروسي عن امتنانه لطواقم الإسعاف ورجال الإطفاء وعمّال الإنقاذ الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنقاذ الأرواح.