الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: روسيا والصين لا تعملان على إنهاء الأزمة في غزة

  • مشاركة :
post-title
مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، إن روسيا والصين لا تعملان على إنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، باستخدامهما حق النقض الفيتو، ضد مشروع القرار الأمريكي، اليوم الجمعة.

وأضافت غرينفيلد، إن مشروع القرار الأمريكي يهدف إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام داخل قطاع غزة في إطار صفقة تؤدي إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين وإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية التي تنقذ الأرواح داخل القطاع. 

وذكرت خلال كلمتها بجلسة لمجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن التطورات في غزة، اليوم الجمعة، أنّ الولايات المتحدة ومصر وقطر تعمل بلا كلل بالمنطقة في إطار صفقة تبادل لإطلاق سراح المحتجزين، بالإضافة إلى تحسين الوضع الإنساني الصعب داخل القطاع. 

وذكرت أنّ كل يوم يمر داخل القطاع دون وقف لإطلاق النار يزيد من معاناة الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفشل مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، في اعتماد مشروع قرار أمريكي بشأن غزة، واستخدمت روسيا والصين حق النقض ضد مشروع قرار أمريكي

ومنذ بدء العدوان على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) ضد ثلاثة مشاريع قرارات، كان اثنان منها يطالبان بوقف فوري لإطلاق النار.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 32 ألف شهيد، و74188 مصابًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الأنقاض.