الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فورمولا 1.. انسحاب اضطراري لـ "سارجنت" من سباق أستراليا

  • مشاركة :
post-title
لوجان سارجنت - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

سيغيب لوجان سارجنت سائق فريق وليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عن سباق جائزة أستراليا الكبرى بعد غد الأحد بعد منح سيارته إلى زميله أليكس ألبون الذي تعرضت سيارته لحادث كبير أثناء التجارب اليوم الجمعة مع عدم وجود سيارة بديلة.

وقال الفريق إن سيارة ألبون المحطمة تم سحبها وسيتم إعادتها للمصنع في جروف في إنجلترا لإصلاحها.

وأضاف الفريق: "نظرًا لعدم توفر سيارة ثالثة، يمكن للفريق أن يؤكد أنه اتخذ قرارًا بأن ينافس أليكس فيما تبقى من التجارب والسباق بواسطة السيارة التي قادها لوجان سارجنت في التجارب الأولى والثانية".

وأدرك سارجنت، الذي حصد نقطة واحدة فقط في موسمه الأول العام الماضي بينما حصل ألبون على 27 نقطة ليحتل وليامز المركز السابع في الترتيب العام، أنه من الصعب تقبل الأمر.

وقال السائق الأمريكي (23 عامًا) في بيان الفريق: "هذه أصعب لحظة أستطيع أن أتذكرها في مسيرتي وليست سهلة على الإطلاق، لكنني هنا من أجل الفريق وسأواصل المشاركة بأي طريقة ممكنة خلال السباق لتحقيق أقصى قدر مما يمكننا القيام به".

وأدى حادث ألبون إلى رفع العلم الأحمر وتوقف حصة التجارب الأولى عندما اصطدم السائق التايلاندي المولود في بريطانيا بالحاجز عند المنعطف السادس قبل أن يصدم بالحاجز المقابل ليتحطم جانبي السيارة.

ولم يصب السائق التايلاندي، الذي تعرض لحادث في نفس المنعطف العام الماضي خلال السباق، بأذى.