الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي: روسيا أطلقت 90 صاروخا الليلة الماضية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر تطبيق تيليجرام للتراسل، إنّ روسيا أطلقت أكثر من 60 طائرة مسيرة من طراز شاهد وما يقرب من 90 صاروخًا في هجوم كبير على أوكرانيا الليلة الماضية.

وأضاف: "يرى العالم أهداف الروس بأكبر قدر ممكن من الوضوح وهي: محطات لتوليد الطاقة وخطوط لإمدادات الطاقة وسد لتوليد الطاقة الكهرومائية ومبانٍ سكنية عادية وحتى حافلة كهربائية". 

ووفق وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، فإنّ جميع الصواريخ الروسية التي أُطلقت على العاصمة الأوكرانية، أمس، استهدفت منشآت مديرية المخابرات الرئيسية (HUR) التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية. 

وقال مصدر مطلع في المخابرات الأوكرانية: "معظم الصواريخ التي استخدمت ضد كييف في 21 مارس واستهدفت منشآت HUR، فشلت في الوصول إلى أهدافها وجرى إسقاطها جميعها".

اعتراض الصواريخ

وفي غضون ذلك، اعترضت وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية الأوكرانية ومجموعات النار المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية صاروخين باليستيين و29 صاروخ كروز أطلقتها القوات الروسية عبر أوكرانيا، وجاءت الصواريخ من الشمال، وكان الاتجاه الرئيسي للهجوم هو كييف، وأسفر الهجوم عن إصابة 13 شخصًا في العاصمة الأوكرانية.