الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتخب مصر يواجه نيوزيلندا في افتتاح بطولة كأس "عاصمة مصر"

  • مشاركة :
post-title
مصطفى محمد - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي منتخب مصر نظيره النيوزيلندي، اليوم الجمعة، على استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، في افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية.

وتنطلق مباراة مصر ونيوزيلندا في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت جرينتش.

وتقام بطولة "عاصمة مصر" خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري بمشاركة منتخبات مصر ونيوزيلندا وكرواتيا وتونس.

ويلعب منتخب تونس ضد كرواتيا، غدَا السبت، على البطاقة الثانية للمباراة النهائية، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

مباراة مصر ونيوزيلندا هي المواجهة الرسمية الأولى التي تقام على استاد مصر، والذي أنشئ على الطراز العالمي، وتتسع مدرجاته لاستيعاب أكثر من 90 ألف مشجع.

ومن المقرر أن تشهد بطولة "عاصمة مصر"، الظهور الأول للفراعنة تحت قيادة المدير الفني الجديد حسام حسن، بعدما تولى المهمة في فبراير الماضي، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة نيوزيلندا: "بطولة كأس عاصمة مصر مهمة جدًا لنا، ووافقت على خوضها بمجرد طرح الأمر عليّ".

وأضاف: "رسالتي للجماهير المصرية، أن هناك شكلًا جديدًا ومختلفًا لمنتخب مصر عن الفترة السابقة، يوجد عمل فني مختلف على المستوى الخططي والجميع سيشعر بذلك".

وتابع: "أتمنى أن نحقق نتائج إيجابية في البطولة حتى نمنح الأمل للجماهير في الفترة المقبلة".

وواصل: "باب منتخب مصر مفتوح أمام الجميع، وتحدثت عن أكثر من لاعب مثل محمد النني والأمر ليس نهاية المطاف، إذ أنتظر مستويات مميزة من جميع اللاعبين في الفترة القادمة".

استطرد: "لاعبو منتخب مصر يشعرون بحماس كبير خلال المعسكر الحالي، وهم عازمون على تقديم أفضل ما لديهم من أجل تعويض ما حدث في الماضي".

وختم: "هدفنا جميعًا مصلحة منتخب مصر، وأرحب بكل الانتقادات".

ويتصدر محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أبرز غيابات منتخب مصر، إذ فضًل الاستمرار مع الريدز خلال فترة التوقف الدولي، لاستعادة كامل لياقته البدنية ومستواه الفني، بعد تعافيه من إصابة عضلية أخيرة، كما يغيب محمد النني، لاعب أرسنال، لأسباب فنية.