الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد رحيل كلينسمان.. كوريا الجنوبية تتعادل مع تايلاند في تصفيات المونديال

  • مشاركة :
post-title
كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعادلت كوريا الجنوبية 1-1 مع تايلاند في سول ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، اليوم الخميس، في أولى مبارياتها بعد إقالة المدرب يورجن كلينسمان، عقب مشوار مخيب للآمال في كأس آسيا الماضية.

ومنح سون هيونج-مين، التقدم لصاحب الأرض قبل ثلاث دقائق من الاستراحة، حين أطلق تسديدة من على بعد ثماني ياردات، لكن سوبانات مويانتا أدرك التعادل لتايلاند من مسافة قريبة في الدقيقة 61، بحسب "رويترز".

وحرمت النتيجة هوانج سون-هونج، المدرب المؤقت من الفوز في مباراته الأولى مع الفريق، رغم أن كوريا الجنوبية ما زالت تتصدر المجموعة الثالثة مع نهاية الدور الأول متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن تايلاند بعد تعادل الصين 2-2 مع سنغافورة.

ويتأهل الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات التسع إلى المرحلة التالية من التصفيات، وسيتم تحديد الفرق الثمانية المتأهلة من آسيا لكأس العالم المقامة في أمريكا وكندا والمكسيك.

وسجل وولي هدفيي الصين في أول ظهور للمدرب الجديد برانكو إيفانكوفيتش، لكن سنغافورة ردت بهدفين عن طريق فارس رملي وجاكوب ماهلر لتحصل على أول نقطة لها في المجموعة.

وسجل آو تاناكا هدفًا بعد 81 ثانية لتفوز اليابان 1-صفر على كوريا الشمالية، ليستمر فريق المدرب هاجيمي مورياسو في صدارة المجموعة الثانية بعدما حقق فوزه الثالث تواليًا.

وتتقدم اليابان بخمس نقاط على سوريا التي تعادلت 1-1 مع ميانمار.