الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس السيسي: المرأة المصرية محور أساسي للأمن والاستقرار في الوطن

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أعرب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عن تقديره للمرأة المصرية وتضحياتها ودورها الوطني المميز.

وقال السيسي خلال فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية: "إن المرأة المصرية تسجل كل يوم أسمى معاني العطاء والتضحية والكفاءة حفاظًا على أسرتها ووطنها".

وأضاف الرئيس المصري: "المرأة المصرية محور أساسي للأمن والاستقرار في الوطن، ومصدر إلهام لا ينقطع عطاؤه، وهي الشريك المعطاء التي أنجبت وربت وكانت ملهمة وحملت هموم الوطن وقضاياه على عاتقها، مقدمة الغالي والنفيس في سبيل رفعة الوطن وسلامته".

ووجه السيسي، بمراجعة وتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية، دون تمييز، وتنمية اقتصاد الرعاية باعتباره مجالًا متاحًا لعمل المرأة، لافتًا إلى أن ذلك يوفر فرص عمل جديدة للمرأة المصرية، ويسمح بتحقيق التوازن بين دورها الإنتاجي والاجتماعي.

كما وجه الرئيس المصري، بتشجيع الاقتصاد الرقمي باعتباره يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد القومي ويستوعب أنماطًا مختلفة من العمالة المعطلة، ويتيح فرصة للإدراك المهني وتمكين المرأة المصرية من المشاركة الاقتصادية بفاعلية بموجب ما يتيحه من فرص للعمل المرن الذي يساعد على تحقيق التوازن بين العمل والأسرة.

وقال الرئيس المصري: "أوجه الشكر والتقدير لأم الشهيد الصابرة والزوجة الداعمة وقت الشدة والأخت الفاضلة والابنة التي تملأ الدنيا سعادة وبهجة مطلعة لبناء غد مشرق لبلادنا"، مشيرًا إلى تأكيده خلال السنوات الماضية على الالتزام الأصيل بتعزيز مكانة المرأة المصرية مما يعكس قيمتها وحجم التضحيات التي قدمتها بكل تجرد.