الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غرامات بـ5 ملايين دولار في شهر واحد.. ترامب مهدد بفقدان ممتلكاته وتعثر حملته الانتخابية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مخاوف مالية بعدما اضطر في شهر في فبراير الماضي فقط، إلى إنفاق أكثر من خمسة ملايين دولار أمريكي على نزاعات قانونية، وهو ما يشكل أزمة للرئيس السابق في منافسته الانتخابية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في الانتخابات المقرر لها نوفمبر المقبل.

ويعاني ترامب من نقص في الأموال في حملته الانتخابية، كما أن التبرعات لا تسير على ما يرام، بعدما اضطر إلى إنفاق أموال أكثر من أي وقت مضى على نزاعات قانونية من خزائن حملته، التي تستعد لحملة انتخابية عامة مكلفة مع الرئيس جو بايدن ويواجه نفقات قانونية مذهلة، وتعمل حملته بنشاط لإبقاء التكاليف تحت السيطرة.

وقالت منظمة "إنقاذ أمريكا" التي أسسها ترامب في تقرير إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية، إنها أنفقت أكثر من 5 ملايين دولار على الدعاوى القضائية، بحسب "سي إن إن".

من جانبه قال سوراف غوش، خبير تمويل الحملات الانتخابية في مركز الحملة القانونية، وهي مجموعة مراقبة غير حزبية، إن ترامب يمكنه بشكل قانوني استخدام أموال حملته لدفع الفواتير القانونية المتعلقة بحملته السياسية أو واجباته الرئاسية، ولكن ليس للمسائل الشخصية.

ويواجه ترامب أيضًا صعوبة في تمويل حملته الانتخابية من خلال العديد من المانحين الجمهوريين الرئيسيين، كما أبلغت حملته لجنة الانتخابات الفيدرالية أنها جمعت 10.9 مليون دولار في فبراير، وهذا أقل بكثير من مبلغ 21.3 مليون دولار الذي قيل إن منافسه بايدن قد جمعه.

ويواجه ترامب حاليا 88 تهمة جنائية في أربع ولايات قضائية ويسعى جاهدًا لتأمين سند بقيمة نصف مليار دولار قبل الموعد النهائي الوشيك لاستئناف قضية الاحتيال المدني في نيويورك.

وفي أحدث قضية احتيال مدني في نيويورك، فشل ترامب في دفع كفالة قدرها 454 مليون دولار، ودعت حملة ترامب، الأربعاء، أنصاره إلى التبرع وحذرت من أنه قد يفقد ممتلكاته في نيويورك في هذه العملية.

قال محامو الرئيس السابق لمحكمة الاستئناف في نيويورك، إنه على الرغم من تفاوض ترامب مع 30 شركة ضامنة لدعم السندات، إلا أنه لا يستطيع العثور على شركة تأمين لضمان السندات التي من شأنها أن تغطي الحكم ضده.

وكتب محامو ترامب: "مبلغ الحكم مع الفوائد يتجاوز 464 مليون دولار، وعدد قليل جدًا من شركات السندات ستفكر في سندات بأي شيء يقترب من هذا الحجم".

ويشمل الرقم البالغ 464 مليون دولار المبلغ المطلوب من ابنيه، دونالد ترامب جونيور، وإريك ترامب، وكلاهما متهمان في دعوى الاحتيال.