الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرا الدفاع الأمريكي والإسرائيلي يبحثان زيادة تدفق المساعدات إلى غزة برا

  • مشاركة :
post-title
وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي مع نظيره الأمريكي

القاهرة الإخبارية - متابعات

تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الخميس، بشأن المفاوضات من أجل إطلاق سراح المحتجزين، ووقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة. 

وفي المحادثة الهاتفية بينهمـا، ذكر موقع وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن "أوستن" أثار الحاجة إلى النظر في بدائل لعملية برية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية، مع التأكيد على الهدف المشترك المتمثل في هزيمة حماس.

 وناقش الجانبان أيضًا الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين، وزيادة تدفق المساعدات بشكل عاجل إلى غزة، عبر المعابر البرية.

وأعرب "أوستن" عن تقديره لالتزام "جالانت" الثابت والكامل بحماية أفراد الخدمة الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط، ​​الذين سيمكنون ممر المساعدات الإنسانية البحرية، ويتطلع أوستن إلى استضافة نظيره الإسرائيلي في البنتاجون الأسبوع المقبل، لعقد اجتماع ثنائي لمواصلة هذه المحادثات. 

جولة بلينكن بالشرق الأوسط

وفي سياق آخر، وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المملكة العربية السعودية، في مستهل جولة بالشرق الأوسط؛ لبحث الجهود المبذولة للتوصل إلى هدنة في حرب غزة، وسط توتر متزايد في علاقة واشنطن بحليفتها إسرائيل. 

وأفادت الخارجية الأمريكية، بأن بلينكن سيزور الشرق الأوسط هذا الأسبوع، حيث سيلتقي كبار المسؤولين في مصر والسعودية، لبحث سبل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالإضافة إلى مناقشة مرحلة ما بعد الحرب.

وتعد هذه هي الجولة السادسة لوزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي. 

إنهاء الحرب في غزة

وقال بلينكن، في تصريحات سابقة، إنّ زيارته مصر والسعودية تهدف لمناقشة الأساس السليم لسلام إقليمي دائم، بحسب ما نقلته "رويترز"، وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تدعم أي عملية برية إسرائيلية واسعة في رفح الفلسطينية.

وعبّر "بلينكن"، في تصريحات لوسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، أنه متفائل بالتوصل إلى صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس، مؤكدًا أنّ واشنطن تسعى لإنهاء الحرب المحتدمة الآن داخل القطاع، وتريد إنهاء الحرب للتفرغ لمستقبله.