الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: إصابة 9 عسكريين في معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

  • مشاركة :
post-title
نقل مصاب تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 9 عسكريين في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار في بيان له، اليوم الأربعاء، إلى أن "291 عسكريًا لا يزالون يخضعون للعلاج بعد إصابتهم في معارك القطاع، منهم 26 جروحهم خطيرة".

كان جيش الاحتلال أعلن، أمس الثلاثاء، مقتل قائد في غرفة عمليات اللواء 401 خلال معارك في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، حيث تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في تلك المنطقة.

وقال الجيش إن القائد الذي قُتل هو ضابط احتياط (51 عامًا) في غرفة العمليات المتقدمة التابعة للواء (401). وبذلك يرتفع عدد القتلى من الضباط والجنود من جيش الاحتلال إلى 594 منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وبذلك يرتفع العدد المعلن للإصابات في صفوف جيش الاحتلال منذ بداية العدوان على غزة إلى نحو 3100 جريحًا من الضباط والجنود، منهم 485 إصاباتهم بالغة الخطورة، بحسب بيانات الجيش، التي كذّبتها المقاومة الفلسطينية وأكدت أن "عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال، أكثر من ذلك بكثير".

من جانبها، قالت الفصائل الفلسطينية، إنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى لقطاع غزة، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام فلسطينية.

وأكدت الفصائل، اليوم الأربعاء، أن عناصرها أوقعوا قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في تفجير فتحة نفق في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس.