الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: مباحثات روسية صينية قبل العام الجديد

  • مشاركة :
post-title
بوتين والرئيس الصيني

القاهرة الإخبارية - محمد صبحي

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج، يحافظان على إبقاء الاتصالات منتظمة، وفقًا لوكالة أنباء "تاس" الروسية.  

وأشار "بيسكوف"، في تصريحات للصحفيين، إلى أن الاستعدادات جارية حول إجراء المزيد من المباحثات بين بوتين ونظيره الصيني.

ونقلت صحيفة "فيدوموستي"، ومقرها موسكو، عن مصدر دبلوماسي، أن الرئيسين الروسي والصيني سيجريان محادثات قبل العام الجديد، ومن المحتمل أن يتواصلا عبر تقنية الفيديو. 

ورفضت روسيا، اقتراح السلام المقدم من الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، والذي تحدث عن سحب القوات الروسية بالكامل من بلاده، قائلة إن عليه قبول الواقع. 

وقال ديمتري بسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن على زيلينسكي، قبول الحقائق، ومن ضمنها أن روسيا ضمت 4 مناطق أوكرانية جديدة، قائلاً: "يجب على الجانب الأوكراني أن يضع الحقائق الجديدة في اعتباره، ضمت روسيا أراضى جديدة، وفقًا لنتائج الاستفتاءات التي جرت في هذه الأراضي، ولن يحرز أي تقدم ما لم تؤخذ هذه الحقائق في الاعتبار". 

بيسكوف أكد أيضًا، أن روسيا لن تسحب قواتها من أوكرانيا، نهاية العام، قائلًا إنه أمر غير وارد، في المقابل ترفض أوكرانيا، وحلفاؤها الغربيون، الاعتراف بما قاله بيسكوف، والاستفتاءات التي جرت. 

تفاصيل شروط زيلينسكي للسلام

تحدث الرئيس الأوكراني، عن 3 نقاط رئيسية أبرزها سحب روسيا لقواتها بشكل كامل من أوكرانيا، وثانيها عدم تقديم كييف أي تنازلات، وثالثها ضمان أمن أوكرانيا ووحدة أراضيها.