الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين تدين تصريحات نتنياهو بشأن تبرير حرب الإبادة في غزة

  • مشاركة :
post-title
الخارجية الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات تصريحات بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، التي يواصل من خلالها تكرار تبرير حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني والدفع باتجاه تهجيره بالقوة من قطاع غزة.

وأضافت الخارجية، أن جيش الاحتلال وضع المزيد من العراقيل أمام الجهود الدولية المبذولة لإدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية الأساسية بشكل مستدام، الأمر الذي يعمق المجاعة في قطاع غزة وازدياد أعداد الشهداء من الأطفال نتيجة للجوع.

وذكرت أن الاحتلال وضع أكثر من 2 مليون فلسطيني في دوامة من النزوح المتواصل، بحثًا عن أي مكان آمن غير متوفر في جميع أنحاء قطاع غزة.

وترى الوزارة أنه بعد 166 يومًا على حرب الإبادة الجماعية يواصل المجتمع الدولي إعادة إنتاج فشله في حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية.

وأكدت الوزارة أن حماية المدنيين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم هي قضية إنسانية بامتياز، وعلى العالم ألا يسمح لنتنياهو بإخضاعها لأي حسابات أو مفاوضات أو ابتزاز، إذ لا شيء يمكن أن يبرر الفشل الدولي في حماية المدنيين وإدخال المساعدات لهم بشكل مستدام مهما كانت رغبات وسياسة وأهداف الجانب الإسرائيلي.