الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استقبال حاشد للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من الجالية المصرية في واشنطن

  • مشاركة :
post-title
استقبال حافل للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من الجالية في واشنطن

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

استقبلت الجالية المصرية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استقبالًا حاشدًا، لدى وصوله مقر إقامته، للمشاركة في فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية.

وحرص أبناء الجالية المصرية على رفع الأعلام المصرية واللافتات الترحيبية، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وحملوا لافتات كُتب عليها "مرحبًا بالرئيس السيسي"، معبرين عن سعادتهم بقدومه إلى العاصمة الأمريكية.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس المصري يعتزم التركيز خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول الإفريقية في ظل التحديات العالمية القائمة، وتعزيز الشراكة الإفريقية الأمريكية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي، وتيسير اندماج الدول الإفريقية في الاقتصاد العالمي، لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا في تحقيق النمو الاقتصادي، ونقل التكنولوجيا ودفع حركة الاستثمار الأجنبي.

وأضاف المتحدث أن برنامج زيارة الرئيس المصري إلى الولايات المتحدة يتضمن عقد لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين، وذلك لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، على نحو يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلًا عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر كذلك أن يعقد الرئيس المصري لقاءً مع نخبة من مجتمع رجال الأعمال الأمريكي لبحث سُبل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

كما يجتمع الرئيس المصري على هامش القمة بعدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في القمة، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.