الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أليجري ضمن المرشحين لخلافة كلوب في تدريب ليفربول

  • مشاركة :
post-title
ماسيمليانو أليجري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

أشارت تقارير صحيفة إلى أن الإيطالي ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي الحالي، يُعد ضمن المرشحين لتولي تدريب ليفربول.

مع استعداد يورجن كلوب للرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم بعد تدريب الفريق لمدة استمرت تسع سنوات في الصيف، تم وضع تشابي ألونسو وروبرتو دي زيربي باعتبارهما المرشحين الأوائل لتولي المسؤولية.

ولكن مع عدم اتخاذ القرار بعد، فقد تم اقتراح خبرة أليجري ووعيه التكتيكي كجانبين رئيسيين يمكن أن يمنحاه منصب مدرب ليفربول في وقت لاحق من هذا العام.

وقال جيوفاني جاليوني، المدرب السابق والصديق المقرب لأليجري، إن المدرب الإيطالي يمكنه بسهولة التعامل مع ضغوط التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا رغب في ذلك، بسبب خبرته.

وقال جاليوني، في تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت": "حتى وقت مضى كنت سأطلب منه البقاء، الآن أود أن أقول له أن الوقت قد حان للبحث عن النجاح في الخارج، كما فعل كل من كابيلو وأنشيلوتي بعد العديد من المباريات، والنجاحات في إيطاليا فأليجري درب وفاز مع ميلان ويوفنتوس".

وواصل: "أليجري في موسمه الثاني مع يوفنتوس وتراباتوني هو الوحيد الذي قاد يوفنتوس في أكثر من المباراة، لا أرى أن أليجري سيكون جيدًا في السعودية لكن سيكون مثاليًا في الدوري الإنجليزي".

أكمل جاليوني: "الصيف المقبل سيكون صيفًا مليئًا بالتغييرات الكبيرة في جميع أنحاء أوروبا، وأعتقد أن ماكس سيحقق نتائج جيدة جدًا في ليفربول بعد كلوب أو في مانشستر يونايتد".

يمكن أن يكون أليجري بديلًا لإيريك تن هاج في الموسم المقبل، في ظل العروض السيئة التي يقدمها الفريق تحت قيادته.