الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب كرواتيا: كأس عاصمة مصر "بروفة" لـ "يورو 2024"

  • مشاركة :
post-title
زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أكد زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، اليوم الإثنين، أن موعد سفر منتخب بلاده إلى القاهرة سيكون الخميس المقبل، من أجل خوض الدورة الودية الدولية.

ويشارك في الدورة الودية الدولية بالقاهرة، تحت مسمى "كأس عاصمة مصر"، كل من مصر ونيوزيلندا وكرواتيا وتونس.

ويواجه منتخب مصر نظيره النيوزيلندي، على أن يواجه كرواتيا نظيره تونس، فيما سيتقابل الفائزان في النهائي.

وقال زلاتكو داليتش، في تصريحات عبر مؤتمر صحفي: "أمامنا مباراتان وديتان، وهي بطولة سنستخدمها للتواصل الاجتماعي والاستعداد لما ينتظرنا في بطولة أوروبا، هكذا أعددنا لمواجهة قطر، هناك ضغط كبير على لاعبينا في الأندية وسيستفيدون من بعض التواصل الاجتماعي، ستكون هناك تغييرات في طاقم العمل مقارنةً بالقائمة الأصلية، أصيب جوزيب سوتالو ومارتن باتورينا، ويأتيان إلى زغرب اليوم، وسنجري الفحوصات، إذا كانت هناك أدنى مشكلات معهما، فسنعيدهما إلى الأندية، خلال اليوم سنخبر بمن سيأتي من اللاعبين".

وأضاف: "كان من المفترض أن تقام البطولة في أبو ظبي، الأمر الذي عطل خططنا، لذلك سنذهب إلى القاهرة يوم الخميس، ربما ستكون هناك أجواء كروية أكثر في البطولة بمصر، سيكون هناك بالتأكيد عدد أكبر بكثير من المتفرجين والجمهور".

وواصل: "أجواء كرة القدم أفضل بكثير، المنافسون ظلوا على حالهم، قال دعنا نذهب ونسترخي، لكن ليس بمعنى أننا سنتجاهل النتيجة، خسرنا أمام تونس من قبل، وهذه فرصة للانتقام منهم، سنبذل قصارى جهدنا في هذه اللحظة، لكني أريد أن تكون الأجواء مختلفة قليلًا عن المعتاد".

وعن بيرزيتش، أوضح: "إيفان معنا، سيأتي إلى التجمع وسيكون معنا حتى الخميس، نريد أن نرى حالته على الفور، نسمع بعضنا البعض باستمرار، كل شيء يتحسن، لكن يجب ألا يتسرع، مهما عبر عن رغبته وعاطفته، لا ينبغي أن يكون مبكرًا، يمكن أن يكون قاتلًا، كانت لدينا أمثلة للاعبين الذين تعجلوا ثم جددت إصابتهم، مثل ماركو بيجاكا، ويوسيب بيفاريتش".

واختتم: "لا أستطيع التحدث عن تفاصيل العودة، لست معنيًا بذلك، سيتم تحديد ذلك من قبل الخدمة الطبية، لن نجبره على الانضمام للمنتخب الوطني، أتوقع أن يشارك في الاستعدادات، يونيو المقبل، وأتوقع أن يلعب بعض المباريات قبل ذلك، دون إيفان، نحن أضعف بكثير، سأتحدث معه، وأقول له ألا يتسرع، وأن يكون عقلانيًا".