الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري التركي.. مشجعو طرابزون يقتحمون ملعب المباراة بعد الخسارة من فنربخشة

  • مشاركة :
post-title
مشجعو طرابزون سبور يقتحمون الملعب

القاهرة الإخبارية - وكالات

اقتحم مشجعو طرابزون سبور التركي أرض الملعب، واشتبكوا مع قوات الأمن ولاعبي فريق فنربخشة، عقب الخسارة بثلاثية مقابل هدفين، ضمن منافسات الدوري التركي.

سجل الدولي المصري محمود حسن "تريزيجيه" هدفًا في خسارة فريقه طرابزون سبور أمام ضيفه فنربخشة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أمس الأحد، على ملعب "شينول جونيش" ضمن منافسات الجولة 30 من مسابقة الدوري التركي.

جاءت أهداف فنربخشة بتوقع فريد (هدفين) وميشي باتشواي في الدقائق 13 و45+4 و87.

وسجل إينيس بردهي وتريزيجيه (ركلة جزاء) هدفي طرابزون في الدقيقتين 63 و78.

ورفع فنربخشة رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري التركي، متأخرًا بنقطتين عن جالاتا سراي "المتصدر"، بينما تجمد رصيد طرابزون عند 49 نقطة في المركز الثالث.

واحتفل لاعبو فنربخشة في وسط الملعب بعد صفارة النهاية، وركض أحد المشجعين إلى الملعب واشتبك مع برايت أوساي صمويل مدافع فنربخشه، وأظهرت لقطات فيديو أوساي صمويل وهو يلوح بقبضته نحو المشجع.

واقتحم العشرات بعد ذلك الملعب بينما حاولت قوات الأمن حماية لاعبي الفريق، الذين كانوا يركضون نحو غرفة خلع الملابس.

وأوضح إسماعيل كارتال مدرب فنربخشة إن لاعبيه لم يستفزوا الجماهير وإن فريقه تعرض للهجوم، بينما أشار عبد الله أفجي، مدرب طرابزون سبور إلى إن أحداث نهاية المباراة كانت مزعجة.

وقال علي يرليكايا، وزير الداخلية التركي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "إن السلطات بدأت تحقيقًا في الشجار الذي أعقب المباراة وتحديد هوية المشجعين الذين اقتحموا الملعب".

وأضاف: "قبل كل شيء، الرياضة هي الأخلاق الحميدة. ومن غير المقبول على الإطلاق وقوع أعمال عنف في ملاعب كرة القدم".

ويأتي هذا بعد سلسلة من الأحداث التي أثارت الجدل في الدوري التركي هذا الموسم، بما في ذلك هجوم رئيس أحد الأندية على حكم، وتأجيل نهائي كأس السوبر في السعودية، والعديد من الاحتجاجات على قرارات التحكيم.