الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شولتس: اجتياح رفح الفلسطينية يُصعّب مهمة تحقيق السلام بالشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأحد، بعد محادثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إن العدد الكبير من الضحايا المدنيين الذين قد يسقطون في اجتياح إسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة سيجعل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط "صعبًا جدًا".

وأضاف أن هذه إحدى الذرائع الرئيسية التي سيطرحها في محادثاته مع بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، في وقت لاحق اليوم، خلال زيارته الخاطفة للمنطقة، بحسب "رويترز".

وقال شولتس بعد محادثاته مع الملك عبدالله بمدينة العقبة الأردنية على ساحل البحر الأحمر: "في الوقت الحالي يتعلق الأمر بضمان التوصل إلى وقف طويل الأمد لإطلاق النار، وسيمكننا ذلك من منع حدوث مثل هذا الاجتياح البري".

وردًا على سؤال عما إذا كان مستعدًا للضغط على نتنياهو لوقف هذا الهجوم، قال شولتس: "من الواضح جدًا أننا يجب أن نفعل كل شيء حتى لا يصبح الوضع أسوأ مما هو عليه بالفعل".

وتابع : "لإسرائيل كل الحق في حماية نفسها.. وفي ذات الوقت لا يمكن أن يتعرض أولئك الذين فروا إلى رفح في غزة لتهديد مباشر من أي أعمال وعمليات عسكرية تجري هناك".

ولم يجب شولتس بشكل مباشر على سؤال حول ما إذا كانت ألمانيا سترد على هجوم واسع النطاق على رفح الفلسطينية، على سبيل المثال من خلال تقييد صادرات الأسلحة الألمانية إلى إسرائيل.

وقال شولتس إن المحادثات مع الملك عبدالله أوضحت مرة أخرى مدى أهمية أن تتناول كل المفاوضات الآفاق طويلة المدى لتعايش سلمي محتمل بين إسرائيل ودولة فلسطينية.