الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هيئة بريطانية: انفجار قرب سفينة على بعد 85 ميلا شرقي عدن

  • مشاركة :
post-title
ناقلة نفط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت تقريرًا عن واقعة على بعد 85 ميلًا بحريًا شرقي عدن في اليمن، وهي منطقة يستهدف فيها الحوثيون عادة السفن التي يقولون إنها على صلة بإسرائيل أو الولايات المتحدة، حسبما أفادت "رويترز".

تدمير مُسيرات حوثية

جاء ذلك بعدما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في وقت سابق من اليوم، أن قواتها تمكنت من تدمير عدد من الزوارق والطائرات المسيّرة التابعة للحوثيين.

وقالت في بيان على منصة "إكس"، إنَّ القيادة المركزية الأمريكية بين الساعة 9و10:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، دمرت 5 سفن سطحية بدون طيار وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعًا عن النفس.

تهديد السفن التجارية

وذكرت "سنتكوم" أنّ هذه الأسلحة تُمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وجرى اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا وأمانًا للسفن البحرية والتجارية الأمريكية.

كما أوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أنّ هناك هجمات شنّها الحوثيون، أمس، بين الساعة 7:50 و8:15 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، إذ إنهم أطلقوا طائرتين بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر، ونجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في الاشتباك مع طائرة بدون طيار وتدميرها، ويفترض أن الأخرى تحطمت في البحر الأحمر.

لا إصابات ولا أضرار

وأضافت القيادة المركزية أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في السفن القريبة.