الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيطاليا تدعو لاستراتيجية أوروبية موحدة ضد روسيا

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال جويدو كروزيتو، وزير الدفاع الإيطالي، إن على أوروبا تجنب "التصريحات الرنانة" والتناقضات، وإنه يتعين أن يكون لديها استراتيجية واضحة وموحدة في مواجهة روسيا، في ما يتعلق بالحرب في أوكرانيا، مضيفًا أن روما لن ترسل قوات أبدًا إلى منطقة الصراع، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وصرح "كروزيتو"، لصحيفة "لا ريبوبليكا"، في مقابلة نُشرت اليوم السبت، بأنه "يجب على الغرب تجنب التصريحات الرنانة مثل إرسال قوات من حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا في محاولة لتحسين موقفه، أو تجنب التشرذم بعقد اجتماعات ثنائية أو ثلاثية بينما يوجد 27 بلدًا منّا في أوروبا"، في إشارة إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن أوروبا تحتاج، من أجل مواجهة روسيا "المتماسكة"، إلى "استراتيجية واضحة وغير متناقضة، وربما لبناء تحالف معًا".

وتعهدت إيطاليا بتزويد كييف حتى نهاية عام 2024 بالمواد والمعدات، بما في ذلك الأسلحة التي تحتاجها أوكرانيا في مجهودها الحربي ضد روسيا. ووقعت اتفاقية دفاع مدتها 10 سنوات في فبراير لدعم أوكرانيا، لكن لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

وانتقد كروزيتو اجتماعًا عُقد بين ألمانيا وفرنسا وبولندا، أمس الجمعة، قائلًا إنه "من غير العملي" تقسيم التحالف الأوروبي الذي يدعم أوكرانيا.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس عقب الاجتماع إن الدول الداعمة لأوكرانيا ستستخدم أرباح الأصول الروسية المجمدة لتمويل مشتريات كييف من الأسلحة.

وعلى الرغم من أن كييف تحتاج إلى المزيد من الذخيرة، إلا أن كروزيتو قال إن مثل هذه القرارات يجب اتخاذها في اجتماعات على مستوى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

ومثل كروزيتو، استبعد وزير الخارجية أنطونيو تاياني، في مقابلة أخرى مع صحيفة كورييري ديلا سيرا، اليوم السبت، إرسال قوات إيطالية إلى أوكرانيا، وقال: "هدفنا هو التوصل إلى السلام، وليس توسيع نطاق الحرب".