الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الأوغندي: مقتل 11 مسلحًا في غارة عبر الحدود

  • مشاركة :
post-title
عناصر من الجيش الأوغندي ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجيش الأوغندي، اليوم الثلاثاء، إن مجموعة من 11 مسلحًا متمركزين في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية قُتلوا في اشتباكات مع القوات الأوغندية، ليل‭ ‬الإثنين، خلال غارة عبر الحدود، حسبما ذكرت وكالة "رويترز". 

وبدأت القوات الديمقراطية المتحالفة، التي بايعت تنظيم "داعش" الإرهابي عام 2019، في شكل انتفاضة بأوغندا، لكنها ظلت نشطة في الغابات الكثيفة بشرق الكونغو، منذ أواخر التسعينيات وقتلت آلاف المدنيين.

وكتب فيليكس كولايجي، المتحدث باسم قوات الدفاع الشعبية الأوغندية، على "تويتر": أن ما بين 20 و30 مقاتلًا من القوات الديمقراطية المتحالفة عبروا نهر سيميليكي إلى منطقة نتوروكو بجنوب غرب أوغندا، مساء أمس الإثنين، مما أدى إلى اندلاع معركة مع الجنود الأوغنديين.

وتابع: "تلقت مخابراتنا معلومات عنهم وتم اعتراضهم. هناك معركة دائرة للتعامل بحزم مع هذه المجموعة. قُتل 11 منهم"، موضحًا أنه تم أسر ثمانية آخرين بينما قُتل جندي أوغندي.

وأفادت صحيفة ديلي مونيتور، ومقرها كمبالا، بأن القوات الديمقراطية المتحالفة أطلقت النار على المدنيين في المنطقة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل، بينما فر العديد من السكان من منازلهم، بحثًا عن مأوى في المناطق الحضرية.

وبعد وقوع سلسلة من التفجيرات داخل العاصمة الأوغندية وحولها، أواخر العام الماضي، نشرت كمبالا مئات من الجنود في شرق الكونغو، في إطار عملية مشتركة مع الجيش لاجتثاث القوات الديمقراطية المتحالفة.

وقالت أوغندا إن العملية حققت نجاحات كبيرة، لكن الجماعة المسلحة ما زالت تهاجم المدنيين.

وفي ترتيب منفصل الشهر الماضي، قالت أوغندا إنها ستنشر ألف جندي إضافي، للانضمام إلى قوة إقليمية مكلفة بالمساعدة في إنهاء حالة عدم الاستقرار المستمرة، في شرق الكونغو منذ عقود.