الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صراع العمالقة.. "يويفا" يسحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم

  • مشاركة :
post-title
لقب دوري أبطال أوروبا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يترقب عشاق كرة القدم العالمية، اليوم الجمعة، قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مدينة نيون السويسرية.

وتنطلق مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة صباحًا بتوقيت جرينتش.

كما ستقام أيضًا قرعة نصف نهائي البطولة، والنهائي لتحديد الفريق المضيف لأسباب إدارية.

المتأهلون إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا:

ريال مدريد (إسبانيا) - برشلونة (إسبانيا) - أتلتيكو مدريد (إسبانيا) - مانشستر سيتي (إنجلترا) - أرسنال (إنجلترا) - بايرن ميونخ (ألمانيا) - بوروسيا دورتموند (ألمانيا) - باريس سان جيرمان (فرنسا).

ووفقًا لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فإن قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، إذ لا يوجد تصنيف، ويمكن أن يلتقي فريقان من نفس البلد أو يتواجدان في مجموعة واحدة بالنسخة الحالية.

كيف تجرى قرعة ربع النهائي؟

يتم وضع ثماني كرات تحتوي على أسماء المتأهلين إلى ربع النهائي في وعاء كبير ويتم خلطها، إذ يلعب الفريق الأول الذي تم سحبه مباراته الأولى على أرضه ضد الفريق الثاني الذي تم سحبه، ويتم تكرار الإجراء مع الكرات المتبقية في الوعاء للتعرف على جميع مواجهات ربع النهائي.

يذكر أن مانشستر سيتي هو حامل لقب النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، بينما يتربع ريال مدريد على عرش الأكثر تتويجًا بـ14 لقبًا.

وتقام أيضًا اليوم الجمعة، قرعة ربع نهائي بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر.

المتأهلون إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي: ليفربول (إنجلترا) - وست هام (إنجلترا) - إيه سي ميلان (إيطاليا) - روما (إيطاليا) - أتلانتا (إيطاليا) - باير ليفركوزن (ألمانيا) - بنفيكا (البرتغال)- أولمبيك مارسيليا (فرنسا)

المتأهلون إلى ربع نهائي دوري المؤتمر: أستون فيلا (إنجلترا) - ليل (فرنسا) - فيورنتينا (إيطاليا) - باوك (اليونان) - أولمبياكوس (اليونان) - فنربخشة (تركيا) - كلوب بروج (بلجيكا) - فيكتوريا بلزن (التشيك).