الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قصف أوكراني لمحطة زابوريجيا النووية

  • مشاركة :
post-title
محطة زابوريجيا النووية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت إدارة محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا، اليوم الخميس، إن الجيش الأوكراني قصف منشأة حيوية للبنية التحتية بالمحطة.

وقالت إدارة المحطة النووية إن جهازً متفجرًا أسقط في المنطقة المحيطة بالسياج حيث توجد خزانات وقود الديزل، مضيفة أنه تم إخطار خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المحطة بالقصف.

وقالت الخدمة الصحفية: "تواصل القوات المسلحة الأوكرانية مهاجمة محطة زابوريجيا للطاقة النووية ومدينة إنرلبودار، وتم تسجيل قصف للبنية التحتية الحيوية للمحطة، وتم إلقاء عبوة ناسفة غير مغلفة على منطقة السياج، التي توجد خلفها خزانات وقود الديزل. لو تمت إصابة الخزانات، لكن هذا سيؤدي إلى عواقب وخيمة".

وكما أوضح مدير المحطة، يوري تشيرنيتشوك، فقد تم إسقاط العبوة الناسفة "على بعد خمسة أمتار من سياج منشأة تخزين الوقود".

وقال مدير المحطة إن "المعدات والعاملين في محطة زابوريجيا للطاقة النووية لم تتضرر نتيجة القصف الأوكراني، وقام خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة الموقع، وعليهم إخطار الوكالة بما حدث".

وتبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشأن قصف زابوريجيا، أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، الواقعة في مدينة إنيرهودار الأوكرانية، الخاضعة لسيطرة روسيا، في الوقت الذي حذرت فيه الوكالة الدولية من مخاطر القصف الذي تعرضت له المحطة.