الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس التونسي يدعو إلى وضع حد لإجرام إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
الرئيس التونسي قيس سعيد

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

دعا الرئيس التونسي، قيس سعيد، إلى وضع حد للإجرام الإسرائيلي ولحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وقال "سعيد"، في كلمته من جامع الزيتونة بالعاصمة تونس، ونشرتها الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، بمناسبة حلول شهر رمضان. إنّ الأمة يجب أن تجتمع من أجل وضع حد لجريمة الإبادة التي تقترفها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "بالأمس فقط مات العشرات من الفلسطينيين؛ بسبب الجوع والعطش تحت أنظار العالم إلى جانب من ارتقوا شهداء والذين أُصيبوا بالقصف الإسرائيلي الهمجي".

كما أعرب عن أمله في تحرير كل فلسطين وإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس ووضع حد للإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة.

وطالب الرئيس التونسي بألا يكون شهر رمضان فرصة للاحتكار ورفع الأسعار، ذلك ما توجّه به رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، إلى الشعب التونسي بمناسبة حلول شهر رمضان المعظّم.

وانتشلت طواقم الإسعاف ومواطنون، مساء الأحد، جثامين 10 شهداء بينهم أطفال ونساء، من منزل يعود لعائلة عاشور قرب دوار الدحدوح في حي تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 157، مخلفا أكثر من 31045 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة لأكثر من 72654 إصابة، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.