الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستعينا بمحام.. ترامب يراقب أموال اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

في وقت يضغط فيه منتقدو الحزب الجمهوري الأمريكي على اللجنة الوطنية الجمهورية للحد مما يعتبرونه إنفاقًا زائدًا، قام الفريق الجديد للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري بتعيين محام للمساعدة في مراقبة إنفاق الحزب في الفترة التي تسبق انتخابات نوفمبر المقبل.

تعيين كيرنكروس

وعيّن الفريق الجديد لترامب في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري المحامي شون كيرنكروس، المدير التنفيذي السابق للحزب الجمهوري، حيث قام مدير الحملة المشارك لحملة ترامب بإحضار "كيرنكروس"، ليكون الرجل الثاني في اللجنة الوطنية الجمهورية، وفق موقع "أكسيوس" الأمريكي.

و"كيرنكروس" هو محامٍ يتمتع بسمعة طيبة في فرض الانضباط المالي، وهو شخص يمكنه "مراقبة الأموال"، حسبما قال أحد كبار مستشاري ترامب، الذي قال إنه جزء من عملية تغيير يدعمها ترامب في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، التي تضمنت انتخاب الحزب لرئيس الحزب الجمهوري في ولاية كارولينا الشمالية مايكل واتلي وزوجة ابن ترامب، لارا ترامب، لتولي رئاسة اللجنة، وفق "أكسيوس".

شون كيرنكروس عينه فريق ترامب في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري

لارا ترامب

في رسالة تعلن فيها ترشحها لمنصب الرئيس المشارك للجنة الوطنية للحزب الجمهوري، كتبت لارا ترامب: "أن اللجنة ستجري بحثًا عميقًا في جميع العقود الحالية واتفاقيات البائعين الخاصة بالحزب الجمهوري، لتحديد ما هو مفيد وما هو غير مفيد".

وقالت حملة ترامب: "إنها لن تستخدم تمويل اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لدفع فواتير ترامب القانونية الكبيرة، التي قد تصل إلى نصف مليار دولار"، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس .

وتواجه اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري صعوبات مالية مقارنة باللجنة الوطنية الديمقراطية بعد الصعوبات التي واجهتها اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في جمع التبرعات العام الماضي.

وسيكون مقر كيرنكروس في واشنطن العاصمة، في حين سيقسم لاسيفيتا وقته بين مقر اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في العاصمة وأثناء الحملة الانتخابية مع ترامب.

تاريخ مع ترامب

وفي عام 2018، رشح ترامب كيرنكروس لرئاسة مؤسسة تحدي الألفية، وهي وكالة مساعدات أمريكية تقدم منحًا كبيرة للدول الفقيرة التي تتمتع بالحكم الرشيد، وقبل ذلك، كان كيرنكروس نائبًا لمساعد ترامب ومستشارًا كبيرًا لرئيس موظفي ترامب السابق رينس بريبوس.

كما شغل كيرنكروس سابقًا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري خلال انتخابات عام 2016، كما شغل منصب المستشار العام ونائب المدير التنفيذي للجنة الوطنية لمجلس الشيوخ الجمهوري خلال دورتي 2010 و2012.