الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبو الغيط: مستعدون لتقديم أية مساعدة للأطراف السودانية لحل الأزمة

  • مشاركة :
post-title
ابو الغيط ورئيس وزراء السودان السابق

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، على أولويات الجامعة العربية في الملف السوداني، المتمثلة في ضرورة إيقاف الحرب، وأهمية الحفاظ على وحدة أراضي الدولة السودانية، بحسب بيان صادر عن جامعة الدول العربية.

وأكد "أبو الغيط"، خلال لقائه الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان السابق، ورئيس تنسيقية القوى الديمقراطية السودانية (تقدُم) بالقاهرة، على استعداد الجامعة العربية الكامل لتقديم أية مساعدة مطلوبة للأطراف السودانية، من شأنها لم شمل الأطياف السودانية لحل الأزمة، مشددًا على أهمية مرافقة الدولة السودانية في أي مبادرة من شأنها الوصول إلى الحل.

واستمع "أبو الغيط" إلى عرض قدمه "حمدوك" حول تحركات وعمل التنسيقية لمحاولة وقف إطلاق النار بشكل سريع، والوصول لعملية سياسية من خلال حوار سوداني جامع يشمل كل الأطراف لإنقاذ الدولة السودانية، وحقن دماء الشعب السوداني، والحفاظ علي الدولة ومكتسباتها الوطنية.

وقدم "حمدوك" الشكر للأمين العام على المبادرة التي قام بها من خلال النداء الذي أطلقه يوم 5 من مارس الجاري للأطراف السودانية، لهدنة خلال شهر رمضان الكريم، متمنيًا أن يبني الطرفان عليها للوصول إلى حل سياسي للأزمة.