الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شيانتيك تسحق كولينز في "إنديان ويلز" للتنس.. وأُنس جابر تودع البطولة

  • مشاركة :
post-title
أنس جابر

القاهرة الإخبارية - وكالات

فازت البولندية إيجا شيانتيك، المصنفة الأولى عالميًا، بكل جدارة على منافستها الأمريكية دانييل كولينز 6-3 و6-صفر في إطار الدور الثاني من بطولة إنديان ويلز للتنس، فيما فازت الألمانية أنجليك كيربر في مفاجأة على المصنفة العاشرة إيلينا أوستابنك، وانسحبت حاملة اللقب إيلينا ريباكينا من البطولة؛ بسبب المرض.

وكانت شيانتيك هزمت كولينز في مباراة ملحمية في أستراليا المفتوحة، ورشحتهما التوقعات لمواجهة كبيرة أخرى عندما تقدمت اللاعبة البولندية في شوط إرسالها 4-3 بالمجموعة الأولى.

لكن شيانتيك رفعت مستوى أدائها وكسرت أرسال كولينز مقابل صفر لتتقدم 5-3، وتفوز بآخر تسعة أشواط وتواصل تقدمها في البطولة التي تُوجت بلقبها في 2022.

وقالت شيانتيك بعد الفوز في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "بدأت أقلل من ارتكاب الأخطاء بعض الشيء وهو ما جعل دانييل ترتكب عددًا أكبر قليلًا منها".

وأضافت: "الفارق لم يكن كبيرًا لكني في النهاية كنت قادرة على اللعب جيدا في هذه اللحظات الهامة وخلال نقاط كسر الإرسال وما شابه".

واختتمت: "أنا سعيدة لحفاظي على تركيزي واللعب بأسلوبي بغض النظر عما كانت تفعله دانييل على الجانب الآخر من الملعب".

فيما قالت كولينز، البالغة من العمر 30 عامًا، في يناير، إنها ستعتزل في نهاية الموسم الحالي؛ لذا يتوقع أن تكون هذه هي المشاركة الأخيرة لها في "إنديان ويلز".

وكانت كولينز هزمت شيانتيك لتصعد لنهائي أستراليا المفتوحة في 2022، وسبق لها الوصول للمركز السابع عالميًا.

وحققت كيربر أهم انتصار لها في ثلاثة أعوام عندما هزمت اللاتفية أوستابنكو صاحب الضربات القوية 5-7 و6-3 و6-3.

وحسمت كيربر، العائدة للبطولات بعد عطلة أمومة استمرت 18 شهرًا، المباراة بإرسال ساحق؛ لتحقق أول انتصار على لاعبة من قائمة أول 10 مصنفات على العالم، منذ نوفمبر 2021.

وأوضحت اللاعبة الفائزة بثلاثة ألقاب كبرى: "السؤال الذي أسمعه كثيرًا هو: لماذا عدت للبطولات وما الذي يمنحني الدافع لذلك؟".

واستطردت: "بالنسبة لي الدافع الأكبر هو حب الرياضة.. أحب المنافسة، ووجودي هنا اليوم ووجود الجمهور وهذه العواطف فإن هذا يمنحني كل شيء".

واختتمت: "الآن ومع وجود ابنتي بجانبي فإنني أحصل على مزيد من الإلهام بسبب وجودها.. وهناك شيء أكبر من التنس أيضًا".

وفي مفاجأة أخرى، فازت الأمريكية كاتي فولينتس على المصنفة السادسة التونسية أنس جابر، بنتيجة 6-4 و6-4 وستلتقي في الدور الثالث مع كارولين فوزنياكي، بعد فوز اللاعبة الدنماركية على الكرواتية دونا فيكيتش 7-6 و6-3.

واضطرت المصنفة الرابعة عالميًا ريباكينا للانسحاب من البطولة، وهي من فئة 1000 نقطة، والتخلي عن الدفاع عن اللقب؛ بسبب متاعب في الجهاز الهضمي.

وصعدت للدور الثالث أيضًا عدة لاعبات، من بينهن التشيكية ماركيتا فوندروسوفا والبرازيلية بياتريس حداد مايا والأوكرانية مارتا كوستيوك.