الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موسكو تنفذ ضربات على محور "أفدييفكا".. وكييف تسقط 33 مسيرة روسية

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ مقاتلة "سو-34" ضربات على مواقع محصنة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على محور أفدييفكا ما أدى إلى تدميرها، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

إلى ذلك، كشف الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 33 من أصل 37 طائرة روسية مسيرة استخدمت في هجوم أثناء ساعات الليل ألحق أضرارًا بمنشأة للبنية التحتية في منطقة أوديسا بجنوب البلاد.

وقالت القيادة العسكرية الجنوبية الأوكرانية، في بيان، إنه تم إسقاط 18 طائرة مسيرة من طراز شاهد فوق منطقة أوديسا وأربع طائرات أخرى فوق ميكولايف وخيرسون في جنوب البلاد.

ويأتي الهجوم على منطقة أوديسا بعد يوم فقط من قصف القوات الروسية للمدينة خلال زيارة للرئيس الأوكراني ورئيس الوزراء اليوناني.

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا "هاجم العدو مرة أخرى منطقة أوديسا خلال ساعات الليل بطائرات مسيرة. وللأسف، لم يتسن التصدي للضربات".

وأضاف كيبر أن إحدى منشآت البنية التحتية في المنطقة تعرضت لأضرار، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

ولم ترد تقارير على الفور عن وقوع إصابات.

وقال الجيش إن الطائرات المسيرة انطلقت من شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014، ونفذت الهجوم على عدة موجات من اتجاهات مختلفة، بينما استمرت الإنذارات من الغارات الجوية لأكثر من ثلاث ساعات.

وتعرض ميناء أوديسا على البحر الأسود والمنطقة المجاورة لهجمات روسية متزايدة بعد انسحاب موسكو من الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وسمح بمرور آمن لشحنات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وقال مسؤولون في البحرية الأوكرانية هذا الأسبوع إن روسيا أطلقت أكثر من 880 طائرة مسيرة هجومية وأكثر من 170 صاروخًا على منطقة أوديسا منذ يوليو من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اندلاع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة؛ إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.