الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع حصيلة ضحايا غزة منذ اندلاع الحرب إلى 30878 شهيدا

  • مشاركة :
post-title
شهداء القصف الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أنّ 30878 شخصًا على الأقل قتلوا في قطاع غزة خلال الحرب المتواصلة منذ أكثر من خمسة شهور بين إسرائيل والحركة الفلسطينية.

وتشمل الحصيلة الأخيرة 78 شخصًا قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق الوزارة، بينما أصيب 72402 شخص بجروح في غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر. 

واستشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إثر غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

واستشهد نحو 9 مواطنين، وجرح عدد آخر، إثر استهداف الاحتلال منزلي عائلتي خطاب والعطار في منطقة الحكر بدير البلح، وسط القطاع.

كما استشهد مواطن، وأصيب العشرات، حالة عدد منهم خطيرة، إثر استهدافهم من قبل جيش الاحتلال أثناء انتظارهم المساعدات عند دواري النابلسي والكويت غرب مدينة غزة، وقد تم نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي.

واستشهد مواطن على الأقل، وجرح 3 آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة العطعوط في جباليا شمال القطاع، فيما أسفر القصف الإسرائيلي لمنزل عائلة أبو رزق في محيط المستشفى الأوروبي بخان يونس جنوب القطاع، عن إصابة خمسة مواطنين.

وبعد 5 أشهر من الحرب ومن الحصار المشدّد على قطاع غزة، باتت الغالبية العظمى من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة معرضة للمجاعة، وفق الأمم المتحدة.