الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري السعودي| قطار الهلال يسعى لتخطي الرياض.. والاتحاد يواجه الأخدود

  • مشاركة :
post-title
فريق الهلال - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تُستأنف اليوم الجمعة، منافسات الجولة 23 من مسابقة الدوري السعودي 2023-2024.

ويحل الهلال ضيفًا ثقيلًا على الرياض، في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

ويستهدف الهلال بقيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، تحقيق الفوز السادس عشر تواليًا في مسابقة الدوري السعودي، ومواصلة الزحف نحو اللقب، مستغلًا تعثر منافسه النصر مجددًا بخسارة أمام الرائد، 3-1 أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويعد الهلال، الفريق الوحيد في مسابقة الدوري السعودي، الذي لم يتجرع مرارة الهزيمة هذا الموسم.

ويفقد الزعيم خدمات نجمه سالم الدوسري، أمام الرياض، بعد تعرضه لكدمة في الركبة، خلال مواجهات اتحاد جدة، الثلاثاء الماضي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بحسب صحيفة "الرياضية" السعودية.

على الجانب الآخر، يدخل الرياض مباراة اليوم منتشيًا بفوزه على الأخدود 2-1 في الجولة الماضية.

ويتسلح الرياض بعاملي الأرض والجمهور للثأر من هزيمته المؤلمة أمام الهلال 6-1 في لقاء الدور الأول، أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير للابتعاد خطوة جديدة عن منطقة الهبوط.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة، متفوقًا بتسع نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، بينما يأتي الرياض في المركز الخامس عشر بـ23 نقطة.

الاتحاد يتطلع لاستعادة توازنه أمام الأخدود

وفي مواجهة أخرى بالدوري السعودي، يستضيف فريق الاتحاد نظيره الأخدود، في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية.

ويتطلع الاتحاد بقيادة مدافعه المصري أحمد حجازي، استعادة توازنه في مسابقة الدوري السعودي، بتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وإنعاش حظوظه في إنهاء الموسم بمركز مؤهل إلى دوري أبطال آسيا، الموسم المقبل، بعد خروجه من سباق المنافسة على اللقب.

وسقط الاتحاد أمام الهلال 3-1 في الجولة الماضية من الدوري السعودي.

ويغيب النجم الفرنسي كريم بنزيما، عن الاتحاد أمام الأخدود، لعدم الجاهزية، وفقًا لصحيفة "الرياضية".

في المقابل، يأمل الأخدود في مصالحة جماهيره بتحقيق نتيجة إيجابية أمام النمور، بعد الهزيمة آخر مباراتين أمام التعاون 3-1 والرياض 2-1.

وتغلب الاتحاد على الأخدود بهدف نظيف في لقاء الدور الأول.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 37 نقطة، بينما يحل الأخدود في المركز الرابع عشر بـ23 نقطة.