الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بطولة "إنديان ويلز" للتنس.. تأهل أوساكا ورادوكانو وفوزنياكي للدور الثاني

  • مشاركة :
post-title
نعومي أوساكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

تأهلت اليابانية نعومي أوساكا والبريطانية إيما رادوكانو والدنماركية كارولين فوزنياكي اللائي سبق لهن التتويج في البطولات الأربع الكبرى، إلى الدور الثاني من منافسات بطولة إنديان ويلز للتنس بولاية كاليفورنيا الأمريكية الليلة الماضية بينما خسرت الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز المصنفة الأولى عالميًا سابقا أمام اليابانية ناو هيبينو.

وستلتقي أوساكا المشاركة ببطاقة دعوة في الدور المقبل مع الروسية ليودميلا سامسونوفا.

وكانت أوساكا فازت بلقب البطولة في 2018 والذي كان أول لقب لها في بطولات المحترفات.

وفي مباراة أخرى تغلبت رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة سابقا على الإسبانية ريبيكا ماساروفا المتأهلة من التصفيات 6-2 و6-3 لتضرب موعدًا مع الأوكرانية ديانا ياستريمسكا المصنفة 30 عالميًا في الدور الثاني.

وحققت فوزنياكي (33 عامًا) أول فوز لها في البطولة المقامة في صحراء كاليفورنيا منذ 2019 عندما هزمت الصينية تشو لين 7-6 و6-1 في مباراة توقفت بسبب المطار.

وعادت فوزنياكي للبطولات في العام الماضي بعد ابتعادها عن الرياضة في 2020 لتكوين أسرة.

وستلتقي فوزنياكي الفائزة بلقب البطولة في 2011 والمصنفة الأولى عالميًا سابقًا في الدور المقبل مع الكرواتية دونا فيكيتش المصنفة 25 في البطولة.

واقتربت فينوس وليامز (43 عامًا) الحاصلة على سبعة ألقاب كبرى من الفوز على هيبينو عندما تقدمت عليها 6-2 و3-2 قبل أن تحول اللاعبة اليابانية المباراة لصالحها وتهزم وليامز 2-6 و6-3 و6-صفر.

وفازت الأمريكية دانييل كولينز على الروسية الصاعدة من التصفيات إريكا أندريفا 7-6 و7-6 وستلتقي في الدور المقبل مع المصنفة الأولى عالميًا البولندية إيجا شيانتيك.