الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ريال مدريد يمنح بوروسيا دورتموند التأهل إلى مونديال الأندية 2025

  • مشاركة :
post-title
بوروسيا دورتموند

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

أصبح نادي بوروسيا دورتموند الألماني هو النادي الـ20 الذي يتأهل للنسخة الأولى الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025.

وتأهل بوروسيا دورتموند إلى بطولة كأس العالم للأندية، بعد خروج لايبزيج من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد الإسباني إثر خسارته ذهابًا بهدف دون رد والتعادل في الإياب بهدف لمثله.

خرج لايبزيج من المعادلة لأنه لن يتمكن من مجاراة تصنيف دورتموند، ومع تأهل بايرن ميونخ بالفعل، تم الآن حجز كلا المقعدين المتاحين لفرق ألمانيا.

وتضم المسابقة الجديدة من كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقًا، والتي ستقام في الولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو 2025، أندية من كل اتحاد قاري من الاتحادات الستة، والتي تتنافس فيما بينها على لقب بطل العالم.

وحجزت أندية بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان وبورتو وبنفيكا خمسة مراكز أخرى عبر التصنيف لأندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بناءً على أدائها في دوري أبطال أوروبا خلال المواسم الأربعة الماضية، بما في ذلك الموسم الحالي.

سيحصل الفائزون بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، والتي تختتم بالمباراة النهائية في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن في 1 يونيو، على مقعد واحد مع الفرق الثلاثة الأفضل تصنيفًا في مسار التأهل إلى الولايات المتحدة.

في حالة فوز النادي بنسختين أو أكثر من مسابقة الأندية الرئيسية للاتحاد خلال الفترة 2021-2024، فسيتم استخدام التصنيف كمؤهل للمقاعد المتبقية.

سيتم تطبيق حد أقصى بتأهل ناديين من كل دولة، باستثناء الحالات التي يفوز فيها أكثر من ناديين من نفس الدولة بمسابقة الأندية الأولى في الاتحاد خلال فترة الأربع سنوات.

جدير بالذكر أن قائمة الأندية المتأهلة إلى مونديال الأندية يتقدمها تشيلسي (بطل أوروبا 2021)، وريال مدريد (بطل أوروبا 2022)، ومانشستر سيتي (بطل أوروبا 2023)، وبايرن ميونيخ (عن طريق التصنيف الأوروبي)، باريس سان جيرمان (عن طريق التصنيف الأوروبي)، وإنتر ميلان (عن طريق التصنيف الأوروبي)، وبورتو (عن طريق التصنيف الأوروبي)، وبنفيكا (عن طريق التصنيف الأوروبي)، ودورتموند (عن طريق التصنيف الأوروبي)، والأهلي المصري (بطل إفريقيا 2021 و2023)، والوداد المغربي (بطل إفريقيا 2022)، والهلال السعودي (بطل آسيا 2021)، وأوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا 2022)، ومونتيري المكسيكي (بطل كونكاكاف 2021)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل كونكاكاف 2022)، وكلوب ليون المكسيكي (بطل كونكاكاف 2023)، وبالميراس البرازيلي (بطل ليبرتادوريس 2021)، وفلامينجو البرازيلي (بطل ليبرتادوريس 2022)، وفلومينينسي البرازيلي (بطل ليبرتادوريس 2023)، وأوكلاند سيتي النيوزلاندي (تصنيف أوقيانوسيا).