الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الأمريكي: دمرنا 4 صواريخ و 3 زوارق مسيرة أطلقها الحوثيون بالبحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
المدمرة الأمريكية كارني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، فجر اليوم الأربعاء، أنها أسقطت 4 صواريخ مضادة للسفن و3 أنظمة لمسيرات و3 زوارق مسيرة أطلقها الحوثيون من مناطق يسيطرون عليها في اليمن.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان نشرته عبر حسابها في منصة "إكس": " أسقطت قوات القيادة الوسطى الأمريكية صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن وثلاثة أنظمة جوية مسيرة هجومية".

وأضاف البيان: "انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، المدعومون من إيران باتجاه السفينة "يو إس إس كارني" في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار بالسفينة".

وتابعت القيادة الوسطى الأمريكية: "في وقت لاحق دمرنا ثلاثة صواريخ مضادة للسفن وثلاث سفن سطحية مسيرة دفاعًا عن النفس".

وأشار البيان إلى أن "قوات القيادة الوسطى الأمريكية رصدت الصواريخ والطائرات والمركبات البحرية المسيرة وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

 وأعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيون" مساء الثلاثاء، "تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر بصواريخ بحرية وطائرات مسيرة".

وتشن الولايات المتحدة ضربات شبه يومية للقضاء على أهداف الحوثيين، فيما تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنًا مع قطاع غزة.