الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبطال أوروبا| سان جيرمان يأمل في تأمين التأهل على حساب سوسيداد

  • مشاركة :
post-title
باريس سان جيرمان أمام ريال سوسيداد - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يُواجه فريق ريال سوسيداد الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب أنويتا، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين، وسجل الهدفين كيليان مبابي في الدقيقة 58 وبرادلي باركولا في الدقيقة 70.

ويأمل باريس في تحقيق نتيجة إيجابية؛ من أجل التأهل إلى دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، في ظل صعوبة المباراة، بسبب تألق سوسيداد دائمًا على ملعبه.

حقق بطل الدوري الفرنسي تقدمًا في مباراة الذهاب، لكن سجلهم الأخير في المراحل الإقصائية أمام الفرق الإسبانية، تُشير إلى أن المواجهة لن تكون سهلة، إذ فاز باريس سان جيرمان في مباراتين فقط من أصل 12 مباراة خارج ملعبه ضد فرق الإسبانية في دوري أبطال أوروبا، كما تعادل في 3 وخسر 7.

لاعبو باريس سان جيرمان لم يحافظوا على شباكهم نظيفة في أي من هذه المباريات الـ 12 بشكل عام أمام الفرق الإسبانية، حيث استقبلوا متوسط 2.3 هدف في المباراة الواحدة (28 في المجموع المباريات).

هناك مؤشرات إيجابية لسوسيداد أيضًا، نظرًا لأن آخر مرة خسر فيها فريق إسباني مباراة الذهاب في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بفارق هدفين أو أكثر، لكنه تمكن من التقدم، كان في موسم 2016-2017، وذلك عندما تغلب برشلونة على باريس سان جيرمان 6-5. في مجموع المباراتين في واحدة من أبرز الـ"ريمونتادات" في دوري أبطال أوروبا.

أما عن مواجهة مدرب باريس سان جيرمان، لويس إنريكي، لريال سوسيداد فلم تكن جيدة، فخسر ثلاثًا من الخمس مباريات السابقة، وتلك الخسائر كانت في الفترة ما بين 2013 – 2016 (مرتين مع برشلونة ومرة واحدة مع سيلتا فيجو).