الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لعدم خسارة اللقب.. تشاكا يطالب لاعبي ليفركوزن بالتعلم من تجربة أرسنال

  • مشاركة :
post-title
تشاكا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

شارك السويسري جرانيت تشاكا، تجربته مع أرسنال في خسارة صدارة الدوري؛ وحذر زملائه في فريق باير ليفركوزن من الرضا عن النفس في السباق على لقب الدوري الألماني.

تقدم ليفركوزن بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ في صدارة الدوري الألماني بعد فوزه يوم أمس الأحد، بهدفين على كولن، بعد يوم من تعادل بايرن ميونيخ 2-2 مع فرايبورج.

لم يخسر فريق تشابي ألونسو في جميع المسابقات هذا الموسم، حيث يهدف ليفركوزن إلى تحقيق أول لقب له على الإطلاق في الدوري الألماني، لكن تشاكا، 31 عامًا، كان في وضع مماثل مع أرسنال الموسم الماضي.

وفاز أرسنال على ليدز يونايتد 4-1 في الأول من أبريل الموسم الماضي؛ ليبتعد بفارق ثماني نقاط عن مانشستر سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم أن سيتي صاحب المركز الثاني لعب مباراة أقل.

ومع ذلك، فاز فريق ميكل أرتيتا -بعد أن فاز بسبع مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز- في اثنتين فقط من أصل ثماني مباريات تالية في المسابقة، مع تتويج السيتي بطلًا للدوري قبل عدة مباريات على نهاية الموسم.

وقال تشاكا لشبكة "ESPN": "يجب أن نكون فخورين بمركزنا ولكن لم نفز بأي شيء بعد، أنا أتحدث من تجربتي الخاصة في الموسم الماضي".

وأضاف: "كانت لدينا ميزة مماثلة في النقاط على الفريق صاحب المركز الثاني ولم نفز بالدوري، لذلك أعرف هذه التجربة وشاركتها مع غرفة تبديل الملابس".

وتابع: "10 نقاط كثيرة عندما يكون لديك 10 مباريات متبقية، ولكن لا يزال هناك 30 نقطة متبقية، لذا فالأمر لم ينته بعد، وكنت أتمنى أن يكون لدي مدرب مثل تشابي ألونسو في العشرين من عمري".

واختتم تصريحاته قائلًا: "يجب أن تظل متواضعًا وتعمل كل يوم، كما فعلنا طوال الموسم، ثم نرى أين سنصل بعد 34 مباراة".