الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعلام بريطاني: بن جفير ممنوع من حضور إحاطات استخباراتية لتسريبه وثائق حساسة

  • مشاركة :
post-title
وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

أفادت وسائل إعلام بريطانية عن مصدر إسرائيلي، بأن وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير، يتصرف ضمن قواعده الخاصة، وهو أكبر تهديد لإسرائيل من الداخل.

كما أكدت وسائل الإعلام البريطانية، أنه تم منع وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن جفير من حضور إحاطات استخباراتية بعد تسريبه وثائق حساسة.

وفي وقت سابق طالب وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بوقف إطلاق سراح المزيد من المعتقلين الإداريين الفلسطينيين.

كما كشف تقرير صادر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة القدس، اليوم الأحد، حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي بالمحافظة، خلال شهر فبراير المنصرم، عن استشهاد 8 أشخاص وإصابة 12 آخرين، بينما تم تسجيل نحو 14 اعتداء للمستوطنين.

كما كشف التقرير عن احتجاز الاحتلال جثامين 4 شهداء مقدسيين، ولا تزال سلطاته تحتجز جثامين 40 شهيدًا آخرين في ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف التقرير أن سلطات الاحتلال توسعت خلال الشهر نفسه، في عمليات الاعتقال، التي استهدفت العديد من المدن والقرى والمراكز في الضفة الغربية المحتلة، إذ جرى اعتقال 151 شخصًا في القدس.

وشهد الشهر الماضي، حسب التقرير، تزايد اعتداءات المستوطنين والمتطرفين اليهود على الفلسطينيين بشكل عام، وأهالي محافظة القدس على وجه الخصوص، وذلك في ظل تواطؤ شرطة الاحتلال عن اعتقال المعتدين منهم، وتوفير غطاء لممارساتهم العنصرية الإجرامية.