الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أول قمر كوري جنوبي للتجسس يرسل صورا "جيدة الدقة" لوسط بيونج يانج

  • مشاركة :
post-title
قمر صناعي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

نجح أول قمر صناعي أطلقته كوريا الجنوبية للتجسس العسكري، في إرسال صور "جيدة الدقة" لوسط العاصمة الكورية الشمالية، بيونج يانج، إلى سول، حسبما ذكرت مصادر عسكرية اليوم الأحد، وأوردته وكالات.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أنه جرى وضع أول قمر صناعي للتجسس العسكري الكوري الجنوبي في مداره من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا في 2 من ديسمبر الماضي، مما سمح لكوريا الجنوبية بالحصول على صور عن جيش وقيادة كوريا الشمالية من الأقمار الصناعية بشكل مستقل.

ووفقًا للمصادر، فإن القمر الصناعي الكهروضوئي والأشعة تحت الحمراء يرسل إلى كوريا الجنوبية صورًا للمناطق الكورية الشمالية، بما في ذلك بيونج يانج، في إرسال تجريبي.

وقال مصدر عسكري بكوريا الجنوبية: "بالنظر إلى نتائج التعديل على صور الأقمار الصناعية التي تم بثها مؤخرًا، فإن الدقة جيدة كما كان متوقعًا".

وأشار المصدر إلى أن "المنطقة المركزية في بيونج يانج والسفن في أحد المواني مرئية بوضوح (في الصور)."

وقالت مصادر أخرى أيضًا إن الصور التي يجري إرسالها حاليًا تحتاج إلى بعض التعديلات المكثفة، لكن من المتوقع أن يرسل القمر الصناعي صورًا عالية الدقة، بدءًا من الشهر المقبل.

ولم تحدد المصادر الأشخاص الذين تم تصويرهم في الصور بالتحديد، وذلك لأسباب استخباراتية، ويضم وسط بيونج يانج مبنى المقر الرئيسي لحزب العمال الكوري، حيث يقع مكتب الزعيم كيم جونج أون.