الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل 4 أشهر من الحدث الكبير.. أغنى رجل في آسيا يبدأ الاحتفالات الأسطورية لزفاف نجله

  • مشاركة :
post-title
رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني مع إيفانكا ترامب وزوجها

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

توافد مشاهير ورجال الأعمال ومسؤولين كبار وكذلك نجوم هوليوود وبوليوود من جميع أنحاء العالم، على مدينة جامناجار الصغيرة بغرب الهند، أمس الجمعة، حيث بدأ رجل الأعمال الهندي الملياردير موكيش أمباني حفل زفاف كبير لابنه الأصغر قبل أربعة أشهر من الحفل الفعلي، وذلك بإقامة حفل لمدة ثلاثة أيام.

يُقدم حفل ما قبل الزفاف، الذي يستمر ثلاثة أيام، لمحة عن البذخ المتوقع في حفل زفاف يوليو المقبل. وتتجه كل الأنظار إلى أنانت أمباني، 28 عامًا، وصديقته القديمة راديكا ميرشانت، 29 عامًا، التي ستعقد قرانها في يوليو. راديكا هي فيرين ميرشانت، الرئيس التنفيذي لشركة Encore Healthcare.

وتشمل قائمة الضيوف التي تضم ما يقرب من 1200 شخص نجمة البوب ريهانا، والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس، ومؤسس تطبيق فيس بوك مارك زوكربيرج، وابنة الرئيس الأمريكي السابق إيفانكا ترامب، ونجم بوليوود شاروخان، وفقًا لوكالة "أسوشيتيد برس".

من هو موكيش أمباني؟

موكيش أمباني، 66 عامًا، أغنى شخص في آسيا وعاشر أغنى رجل في العالم بثروة صافية تبلغ 115 مليار دولار، وفقًا لمجلة "فوربس".

تعد شركة Reliance Industries عبارة عن تكتل ضخم تبلغ إيراداته السنوية أكثر من 100 مليار دولار، وتتنوع أعماله بين البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة.

تحت قيادة أمباني، أشعلت شركة ريلاينس -التي أسسها والده في عام 1966- حرب أسعار الاتصالات مع إطلاق هاتف 4G وخدمة النطاق العريض Jio في عام 2016. واليوم، لديها أكثر من 420 مليون مشترك وتقدم خدمات 5G.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أبرمت شركة ديزني صفقة بقيمة 8.5 مليار دولار لدمج أعمالها في الهند مع شركة ريلاينس إندستريز التابعة لشركة أمباني، لتشكيل عملاق إعلامي جديد.

ثروة هائلة

تمتلك عائلة أمباني، من بين أصول أخرى، مبنى سكني خاص مكون من 27 طابقًا، بقيمة مليار دولار في مومباي. ويحتوي على ثلاثة مهابط لطائرات الهليكوبتر، وجراج يتسع لـ160 سيارة، ومسرح سينمائي خاص، وحوض سباحة، ومركز للياقة البدنية.

وبدأ موكيش أمباني، 66 عامًا، بتمرير المناصب إلى ولديه وابنته. إذ يشغل الابن الأكبر، عكاش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس جيو وتشرف ابنته "إيشا" على البيع بالتجزئة، أما أصغرهم، أنانت - الذي سيتزوج في يوليو - فانضم إلى قطاع الطاقة.

وتصدرت ابنة أمباني عناوين الأخبار عند زواجها في عام 2018، فشوهدت الاحتفالات الكبرى، التي انضمت إليها نجمة البوب بيونسيه في احتفالات ما قبل الزفاف. وفي ذلك الوقت، كان وزيرا الخارجية الأمريكيان السابقان هيلاري كلينتون وجون كيري من بين أولئك الذين التقوا بالمشاهير الهنود ونجوم بوليوود في مدينة أودايبور بغرب الهند.

تحتفل عائلة أمباني بهذا الحدث في مسقط رأس العائلة في جامناجار، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها نحو 600 ألف نسمة وتقع في جزء شبه صحراوي من ولاية جوجارات - حيث يوجد لديهم أيضًا مصفاة النفط الرئيسية للشركة.

حفل ضخم مرتقب

سوف يرتدي الضيوف ملابس على طراز الغابة لزيارة مركز إنقاذ الحيوانات الذي يديره العريس أنانت. يضم المركز الذي تبلغ مساحته 3000 فدان (نحو 1200 هكتار) والمعروف باسم "فانتارا" أو "نجمة الغابة" العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

تقول الدعوة أيضًا أن الضيوف سيبدأون كل يوم بقواعد لباس جديدة، مع لوحات مزاجية وجيش من مصففي الشعر وفناني مساحيق التجميل ومصممي الملابس الهندية في فندقهم لمساعدتهم على الاستعداد. وستكون هناك أيضًا احتفالات هندوسية تقليدية في مجمع المعابد.

وتشمل قائمة الضيوف أيضًا محمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر وستيفن هاربر، رئيس الوزراء الكندي السابق، وملك بوتان جيجمه خيسار نمجيل وانجتشاك.

مارك زوكيبربيرج وزوجته