الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الأردني: تنفيذ 5 إنزالات جوية أردنية - أمريكية لمساعدات غذائية على غزة

  • مشاركة :
post-title
مساعدات إنسانية أردنية لقطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم السبت، إنزالين جويين بطائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي لمساعدات غذائية تستهدف عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة أولى للولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة إنزالات نفذتها بثلاث طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي على جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك، في إطار الجهود التي تقودها المملكة الأردنية نصرة للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وتأتي هذه الخطوة، ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء، نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية، أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 25 إنزالًا جويًا أردنيًا، إضافة إلى الاشتراك وتسهيل مهمة 10 إنزالات جوية لدول شقيقة وصديقة.