الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير مستشفى غزة الأوروبي: مجمع الشفاء يقدم الخدمات الطبية بالحد الأدنى

  • مشاركة :
post-title
الدكتور يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الأوروبي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال الدكتور يوسف العقاد، مدير مستشفى غزة الأوروبي، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس أقصى درجات العنف من قتل وتجويع ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

وأضاف "العقاد"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن مجمع الشفاء الطبي بالقطاع يقدم الخدمات الطبية بالحد الأدنى، نظرًا للنقص الشديد في المستلزمات الطبية والعلاجية وتدهور الحالة الصحية في كل مستشفيات القطاع.

ومع دخول اليوم الـ148 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يواصل الاحتلال ارتكاب مجازره مع فشله في تبرير جريمة مجزرة المساعدات.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 30320 شهيدًا و71533 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 92 شهيدًا و156 مصابًا.

وأكدت أن لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وفي الأثناء، شكك مسؤولون أمميون بالرواية الإسرائيلية حول مجزرة دوار النابلسي غرب مدينة غزة، التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 115 شهيدًا ومئات الجرحى، ودعا الأمين العام للأمم المتحدة لفتح تحقيق بالواقعة، كما طالب رئيس المجلس الأوروبي بتحقيق فوري ومستقل.