الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دوري أبطال إفريقيا| الأهلي المصري يهزم يانج أفريكانز ويحسم الصدارة

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

أنهى الأهلي المصري دور المجموعات متصدرًا ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على يانج أفريكانز التنزاني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

وحلّ الأهلي في المركز الأول بترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، أما يانج أفريكانز فجاء في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وتأهل الفريقين إلى دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

سيطر الأهلي على المباراة منذ الدقيقة الأولى، واستطاع بيرسي تاو تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 17 لكن الحكم احتسب الكرة تسللًا، وفي الدقيقة 24 جاءت فرصة خطيرة للفرنسي أنطوني موديست، لكنّه سدد الكرة ضعيفة جاءت في يد الحارس.

وفي الدقيقة 27، نفذ علي معلول كرة عرضية إلى محمد عبد المنعم الذي وضع الكرة رأسية في الشباك من الخارج، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بالشوط الأول، نفذ معلول ضربة حرة جاءت أعلى المرمى.

وفي الشوط الثاني، ترجم الأهلي الخطورة إلى هدف، وسجل حسين الشحات الهدف الأول في الدقيقة 46 بعد تمريرة حاسمة من علي معلول.

وفي الدقيقة 56 سدد عمرو السولية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس تصدى لها، وتواصلت بعد ذلك سيطرة "المارد الأحمر".

وفي الدقيقة 80 جاءت فرصة خطيرة من يانج أفريكانز، إذ سدد عزيز كي كرة قوية من منطقة الجزاء، جاءت بالقرب من المرمى، وفي النهاية استطاع الأهلي تحقيق الفوز بهدف نظيف.