الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميلوتيتي بطلة العالم للسباحة تخضع لجراحة في القدم

  • مشاركة :
post-title
ميلوتيتي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال اتحاد السباحة في ليتوانيا، إن روتا ميلوتيتي -الفائزة بذهبية سباحة الصدر بأولمبياد لندن 2012 والتي تعلق بلادها عليها الآمال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024- خضعت لعملية جراحية في القدم، ومن المتوقع أن تستأنف التدريبات أوائل أبريل المقبل.

و"ميلوتيتي" هي صاحبة الرقم القياسي العالمي، وبطلة العالم في سباق 50 مترًا صدرًا غير المدرج في برنامج الألعاب الأولمبية، وفازت بذهبية سباق 100 متر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012، عندما كانت تبلغ من العمر 15 عامًا.

وكانت بطلة العالم في سباق 100 متر في عام 2023، لكنها أخفقت في بلوغ الدور قبل النهائي في بطولة العالم التي أقيمت الشهر الماضي في الدوحة.

وقال الاتحاد الليتواني للسباحة، عبر موقعه على الإنترنت، إن ميلوتيتي خضعت لعملية جراحية في كاوناس بعد عودتها من قطر.

ونقل الاتحاد عن جراح العظام جينتاوتاس بوسيوس قوله: "قدم روتا كانت تؤلمها لعدة أشهر أثناء قيامها ببذل مجهود بدني شاق.. وبعد إجراء الفحوص، وجدنا إصابة في إحدى عظام القدم اليسرى".

وأكد الاتحاد أنه يتوقع مرحلة إعادة تأهيل سريعة بما إن العملية تعتبر بسيطة، وقال إنه سيتعين على ميلوتيتي ارتداء دعامة خاصة لمدة ثلاثة أسابيع.

وأشار إلى أن هذا الإجراء لن يعطل خطة الاستعداد العادية لدورة الألعاب الأولمبية في باريس. مضيفًا: "على أي حال، كان من المقرر أن تحصل على راحة لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع بعد بطولة العالم في الدوحة".

وتفتتح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس يوم 26 يوليو.