الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري يناقش في تركيا أزمة غزة والوضع في السودان

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

ناقش وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نائب رئيس مجموعة الأزمات الدولية ريتشارد أتوود، رؤية القاهرة وتقييمها لأزمة قطاع غزة والوضع في السودان. 

وكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، اليوم الجمعة: "في منتدى أنطاليا الدبلوماسي، شكري يجتمع مع ريتشارد أتوود، نائب رئيس مجموعة الأزمات الدولية، ويشارك رؤية مصر وتقييمها لأزمة قطاع غزة والوضع في السودان، والجهود المبذولة لحل الأزمات في المنطقة". 

وتوجه، أمس، وزير الخارجية المصري إلى تركيا للمشاركة في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي، ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية كمتحدث رئيسي إلى جانب وزراء خارجية مجموعة الاتصال العربية/الإسلامية بشأن أزمة غزة، في الجلسة التي تم تخصيصها لتناول أزمة القطاع، كما يعقد "شكري" عدة لقاءات ثنائية على هامش المنتدى مع عدد من الوزراء والمسؤولين ووسائل الإعلام.

وأوضح متحدث الخارجية المصرية، أن تلك الزيارة تأتي في إطار ما تقوم به مصر من جهود من أجل التعامل مع التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية، وبهدف نقل الرؤية المصرية لسبل تعزيز السلم والأمن الإقليمي، والتعامل مع التحديات الراهنة، وفي مقدمتها أزمة قطاع غزة.