الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: إسقاط 4 مسيرات أوكرانية والتصدي لهجومين جنوب دونيتسك

  • مشاركة :
post-title
القوات الروسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إسقاط وتدمير 4 طائرات مسيرة أوكرانية، في أجواء مقاطعتي نيجني نوفجورود وبيلجورود.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على أهداف داخل روسيا".

وأضاف البيان، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية اعترضت طائرة مسيرة في أجواء مقاطعة بيل جورود و3 طائرات أخرى فوق أراضي مقاطعة نيجني نوفجورود.

وفي سياق متصل، تصدت القوات الروسية هجومين أوكرانيين في اتجاه جنوب دونيتسك، وأحبطت محاولتين لتناوب قوات العدو في المنطقة، حسبما صرح المتحدث باسم مجموعة القتال الشرقية الروسية ألكسندر جوردييف.

وكشف أن القوات الروسية صدت هجومين للواء الدفاع الإقليمي 102 بالقرب من مستوطنة مالينوفكا، كما منعت محاولات التناوب لقوات العدو بالقرب من مستوطنتي مالينوفكا ورافنوبول".

ووفقًا له، دمرت القوات الروسية معاقل وأماكن انتشار القوات الأوكرانية بالقرب من مجتمعات أوروزاينو، ورافنوبول، وأوجليدار، وستارومايورسكوي، وجوليايبول، ودمرت 12 نقطة تمركز مؤقتة، ومركزين للملاحة بدون طيار ونقطة تسليح واحدة.

وأضاف جوردييف أن خسائر العدو بلغت أكثر من 100 قتيل وجريح، ونظام مدفعي آلي من طراز "جفوزديكا"، ومدفع هاوتزر من طراز "دي-20"، وثلاث مركبات آلية.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اندلاع العملية العسكرية في أوكرانيا في عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة؛ إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.

undefined