الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كولومبيا تجمد صفقات شراء الأسلحة من إسرائيل ردا على مجزرة "النابلسي"

  • مشاركة :
post-title
رئيس كولومبيا جوستافو بيترو

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن رئيس كولومبيا جوستافو بيترو، تجميد كل صفقات شراء الأسلحة من إسرائيل على خلفية استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الفلسطينيين في أثناء استلامهم مساعدات إنسانية بدوار النابلسي، شمال قطاع غزة.

وقال رئيس كولومبيا، اليوم الخميس، "عندما طلبوا الطعام، قُتل أكثر من 100 فلسطيني على يد نتنياهو، وهذه إبادة جماعية تذكرنا بالمحرقة، حتى لو كانت القوى العالمية لا ترغب في الاعتراف بها، وعلى العالم أن يقاطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكولومبيا علقت جميع صفقات شراء الأسلحة من إسرائيل"، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

وفي ديسمبر الماضي، شبه الرئيس الكولومبي، هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة دير البلح في قطاع غزة بـ"الممارسات النازية"، وقال بيترو في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" أرفقها بمشاهد المنطقة التي تعرضت للقصف الإسرائيلي: "يقولون إن هذه ليست بنازية. قتل 5300 طفل وطفلة فلسطينية، هذه ممارسة نازية رغم عدم إعجاب ضمير الغرب بهذه الحقيقة".

وأعلنت الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في مجزرة دوار النابلسي، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الجائعين الباحثين عن الطعام في شارع الرشيد غرب مدينة غزة، إلى 112 شهيدًا و760 جريجًا.