الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لضمها إلى مستوطنة.. إسرائيل تصادر 652 فدانا من أراضي الضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال تصادر أراضي فلسطينية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

صادرت دولة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عدة قطع من الأراضي بالقرب من مستوطنة يهودية كبيرة في الضفة الغربية المحتلة، لكن مصدرًا مطلعًا على القرار، قال لـ"رويترز" إنه لا توجد خطة للبناء هناك حاليًا، بحسب ما أوردته الوكالة.

وجاء في إعلان صادر عن الإدارة المدنية، وهي جزء من وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن مساحة الأراضي تبلغ 652 فدانًا، وقال المصدر الإسرائيلي إن هذه المناطق سيتم تصنيفها الآن كجزء من مستوطنة معاليه أدوميم الواقعة شرق القدس.

وقال نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم السلطة الفلسطينية، إن "إعلان الحكومة الإسرائيلية الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الضفة الغربية شرق القدس هو استمرار لمخططها في عزل المدينة عن محيطها الفلسطيني، واستكمال للحرب الشاملة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

وأضاف أبو ردينة أن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمعن في تحدي الشرعية الدولية وقراراتها التي أكدت عدم شرعية الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية".

واحتلت إسرائيل الضفة الغربية خلال حرب 1967، وهي من بين الأراضي التي يأمل الفلسطينيون في إقامة دولة لهم عليها، وتعتبر معظم القوى العالمية المستوطنات غير قانونية، وهو ما ترفضه إسرائيل.

وتتبنى حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القومية الدينية نهجًا داعمًا للمستوطنات، ما يثير خلافًا مع الولايات المتحدة رغم تقارب الحليفتين بشأن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، 24 فبراير، إن واشنطن تعتبر أن مستوطنات الضفة الغربية تتعارض مع القانون الدولي، ما يعكس العودة للموقف الأمريكي الذي سبق أن ألغته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.